رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزيرة القوى العاملة تمنع البرعي من دخول مؤتمر العمل العربي

وزيرة القوى العاملة تمنع البرعي من دخول مؤتمر العمل العربي

اقتصاد

أحمد البرعى المرشح لمنصب مدير عام العمل العربية

صراع اللحظات الأخيرة قبل مؤتمر منظمة العمل

وزيرة القوى العاملة تمنع البرعي من دخول مؤتمر العمل العربي

عشري تشكل وفد مصر من 40 عضوًا .. وحملة دعم المرشح ترفع دعوى عزل ضد الوزيرة

يوسف ابراهيم 13 سبتمبر 2014 12:21

تصاعدت حدة الصراعات بين حملة دعم الدكتور أحمد البرعي المرشح لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية وبين وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري بسبب اتهام البرعي لها بإهانة مصر ومساندتها للمدافعين عن موقف قطر.

وقررت الوزيرة الرد بشكل عنيف على اتهامات البرعى وحلمته بإصدار قرار بمنع البرعى من دخول مؤتمر منظمة العمل العربي المقرر انعقاده غدا في القاهرة بحضور 22 منظمة عربية ووزراء العمل العرب والمقرر إن يلقى فيه إبراهيم محلب رئيس الوزراء كلمة مصر.

وتضمنت إجراءات الوزيرة لمنع البرعى من دخول المؤتمر رغم أنه المرشح لمنصب المدير العام عن حكومة مصر، إصدار قرار بتشكيل وفد مصر المشارك في مؤتمر من الحكومة والعمال ورجال الأعمال والعمال دون أن يكون من بينهم اسم أحمد البرعي.

وشمل أعضاء الوفد المصري المشارك فى المؤتمر 14 عضوًا ممثلا عن الحكومة و3 أعضاء ممثلين عن اتحاد الصناعات وعضوين عن اتحاد الغرف التجارية و21 عضوًا ممثلا عن العمال، وأكدت الوزيرة أنه صدر القرار مراعاة للتمثيل النسبى لجميع أطراف العمل.

وفى رد سريع منها على قرار الوزيرة وجهت حملة البرعي خطابا جديدا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي تناشده بالتدخل الفوري لمنع هذه المؤامرة ضد مصر.

كما قررت الحملة رفع دعوى بالقضاء المستعجل لعزل وحبس الوزيرة المذكورة بتهمة تعمد الإضرار بمصالح مصر وإهدار المال العام.

وقالت حملة البرعى في خطابها للرئيس: أن مصر تتعرض لمؤامرة رخيصة للنيل من كرامتها ومنزلتها وسط أشقائها العرب، إذ كيف يمكن تفسير منع مرشح مصر من حضور مؤتمر العمل العربي الذي من المفروض أن يتم التصويت عليه فيه إلا بالمؤامرة .

وأوضحت حملة دعم البرعى في استغاثتها للسيسي أن المخطط تم الاتفاق عليه مع أحمد لقمان مدير عام منظمة عام العمل العربية، وأن لقمان هدد بأنه لن يسمح بدخول مرشح مصر، ما لم يكن اسمه متضمنا بقرار تشكيل وفد مصر ، وبدورها قامت الوزيرة باستبعاد اسم مرشح مصر من القرار الذي أصدرته بتشكيل وفد مصر للمؤتمر متجاهلة في ذلك اعتراضات القيادات بالوزارة واعتراضات حملة دعم مرشح مصر وكل العقلاء.

كما اتهمت الحملة أحمد لقمان بانه يعمل لصالح قطر والإخوان الذين وعدوه بمنصب رئيس وزراء اليمن، وينتقم من مصر 30 / 6 ومن البرعي الذي حل جمعية الإخوان المسلمين، واعتبرهم جماعة إرهابية وتساءلت الحملة: لصالح من تعمل ناهد العشري؟

 

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان