رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

39,5 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات قناة السويس في 6 أيام

39,5 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات قناة السويس في 6 أيام

اقتصاد

هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى

39,5 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات قناة السويس في 6 أيام

آمال عبدالسلام 13 سبتمبر 2014 09:28

نجحت شهادات استثمار قناة السويس في جمع ما يقرب من 6 مليارات جنيه في نهاية اليوم السادس، مما يرفع الحصيلة النهائية منذ طرحها الخميس الماضي لـ 39.5 مليار جنيه.


وشهدت البنوك إقبالا كبيرا على شراء الشهادات من قبل العملاء الأفراد والمؤسسات، وقد أرجع البعض السبب في ذلك إلى دخول البنوك الخاصة العاملة في السوق كمتلقٍ للاكتتاب في الشهادات، حيث وقعت البنوك الخاصة بروتوكولا مع البنوك العامة الأربعة يقضى بتلقي الاكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس من عملائها، وتحويلها للبنوك الأربعة المصدرة للشهادات نيابة عن الحكومة.


وتوقع أحمد إسماعيل حسن، المدير الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني أن تنجح الشهادات في جمع المبلغ المستهدف من الطرح، والمقدر بـ60 مليار جنيه قبل نهاية الشهر الجاري إذا استمر الإقبال بنفس الوتيرة الحالية.


وأشار أحمد إسماعيل إلى أن تزايد حركة الطلب على شراء شهادات استثمار قناة السويس تعود إلى سببين، الأول هو رغبة العملاء في المشاركة في مشروع حفر قناة السويس الذي يعتبره العملاء بمثابة واجب وطني لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد، أما السبب الثاني فهو يتعلق بارتفاع سعر العائد على الشهادات لمستوى 12%، وهو مُرْضٍ جدًا بالنسبة للعملاء.


واتفق مع الرأي السابق طلعت الشهابي، مدير عام فرع أحد البنوك العامة الكبرى، وأكد أن استمرار الطلب الكبير على شهادات استثمار قناة السويس من قبل العملاء ينذر بسرعة الانتهاء من تحقيق الرقم المستهدف للاكتتاب، البالغة قيمته نحو 60 مليار جنيه قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري.


وأوضح الشهابي أن قيام البنوك الخاصة بتلقي الاكتتابات من عملائها بجانب البنوك العامة اعتبارًا من هذا الأسبوع ساهم في زيادة حجم الحصيلة، مؤكدًا أن هناك إقبالاً كبيرًا من العملاء الأفراد الذين حرصوا على المساهمة في تمويل مشروع قناة السويس، وفي نفس الوقت الاستفادة من سعر العائد المرتفع الذي تحققه الشهادات.


 

اقرأ أيضا:

عائد شهادات قناة السويس يسحب البساط من صندوق تحيا مصر

طوابير ببنوك الإسماعيلية لشراء شهادات استثمار قناة السويس

البنوك الخاصة.. بروتوكول لشراء شهادات قناة السويس

تصاعد المخاوف من سيطرة المؤسسات على الاكتتاب في شهادات السويس

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان