رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غرفة السياحة ومؤسسة الطوافة توقعان عقدا موحدا لخدمات الحجاج

غرفة السياحة ومؤسسة الطوافة توقعان عقدا موحدا لخدمات الحجاج

اقتصاد

مناسك الحج

مع اقتراب موعد الحج..

غرفة السياحة ومؤسسة الطوافة توقعان عقدا موحدا لخدمات الحجاج

آمال عبدالسلام 12 سبتمبر 2014 15:27

وقعت غرفة الشركات السياحية ومؤسسة الطوافة السعودية عقدا موحدا لخدمات حجاج كل الشركات المصرية والمطوفين، تضمن العقد تفاصيل الخدمات المقدمة لكل مستويات الحج السياحى 5 و4 نجوم والاقتصادى والبرى، من نوعية الوجبات والبوفيهات ومواصفات المخيمات بكل من عرفات ومنى.

وقد جاء توقيع هذا العقد فى نهاية مباحثات الوفد الموسع من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة مع الجهات المختصة فى السعودية، وذلك فى إطار الاستعدادات لموسم الحج.

وقد تضمن الاتفاق، ولأول مرة، الحد من الخدمات الترفيهية بكل مخيمات حجاج السياحة، لتوفير جو العبادة للحجاج وعدم تحملهم تكلفة خدمات ليست ضرورية، وقصر تلك الخدمات فقط على من يطلبها من الحجاج، ومن خلال طلب يقدم من الشركة المنظمة للحج.

وأشاد مصطفى عبداللطيف، وكيل وزارة السياحة، بالتعاون الكبير الذى أبدته مؤسسة الطوافة والمطوفين، واستجابتهم لمطالب الجانب المصرى، وحرصهم على تحقيق راحة المصريين.

وأكد ناصر تركى، ممثل غرفة الشركات السياحية، على التزام المطوفين والشركات المصرية بالعقد الموحد بين الغرفة والمؤسسة والخاص بخدمات مشاعر منى وعرفات من حيث الأسعار والمواصفات المذكورة بالعقد لجميع مستويات الحج السياحى.

وشدد على عدم قيام أى مطوف بفرض أى خدمات زائدة مقابل مبالغ إضافية عن المتفق عليه، وأوضح أنه فى حالة طلب أى شركة خدمات إضافية للمستوى طيران 4 و5 نجوم تقوم الشركة بتقديم طلب إلى الغرفة بذلك، حيث تقوم الغرفة بدراسته ورفعه إلى مؤسسة الطوافة لاتخاذ اللازم بشأنها.

كما أكد محمد المعاجينى، نائب رئيس مؤسسة الطوافة السعودية، على عدم تحصيل مكتب طوافة لأى مبالغ زائدة عن المبالغ المنصوص عليها فى العقد الموحد.

وقد رفعت الغرفة تقريرا إلى مصطفى عبداللطيف، رئيس البعثة لتشكيل لجنة مشتركة مع الوزارة والغرفة ومؤسسة الطوافة للتأكد من التزام الشركات والمطوفين بالخدمات الموضحة بالعقود، وعدم المغالاة فى الخدمات الإضافية لكى يتفرغ الحجاج للعبادة، وفى حالة وجود مخالفة سيتم اتخاذ اللازم قانونا تجاه المخالف.

اقرأ أيضا:

نتيجة قرعة الحج السياحى 2014 بموقع وزارة السياحة

إجراء قرعة الحج السياحى غدًا الخميس

تخصيص 17500 تأشيرة حج بنسبة 60% للمستوى الاقتصادي

زعزوع: 60% من حصة الحج السياحى للموسم الحالى منخفضة التكاليف


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان