رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

قيادات عمالية: نتفاوض مع محافظ القاهرة لإيجاد مكان جديد للباعة

قيادات عمالية: نتفاوض مع محافظ القاهرة لإيجاد مكان جديد للباعة

اقتصاد

حسام فودة رئيس المجلس المصرى للعمال

بديلا عن الترجمان ومنعا لتشريد أسرهم..

قيادات عمالية: نتفاوض مع محافظ القاهرة لإيجاد مكان جديد للباعة

يوسف ابراهيم 11 سبتمبر 2014 15:24

حذر حسام فودة رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين من تحول الباعة الجائلين إلى بلطجية ومجرمين يهددون المجتمع بسبب إصرار الحكومة على نقلهم إلى موقف الترجمان رغم أنه غير جاهز ولا يناسبهم.


وقال فودة: إنه قام بجولة مع عدد من أعضاء المجلس وقيادات عمالية فى موقف الترجمان اليوم للتعرف على مشاكل الباعة الجائلين ووجد مطالبات عديدة من الباعة بضرورة تدخل الرئيس السيسي لتجهيز مكان بديل لموقف الترجمان.

 

وأوضح فودة أن موقف الترجمان مكان غير صالح، لتواجد الباعة الجائلين وغير مجهز لاستيعابهم، لبعده عن منطقة الرواج التجاري في وسط البلد.

 

وأشار فودة إلى أن المكان الآخر الذي خصصته الحكومة، في بابور الثلج لنقل الباعة إليه، لن يتم الانتهاء منه قبل عام علي الأقل، وعلي الحكومة إيجاد أمكان أخرى يتم نقل الباعة إليه، خلال هذه الفترة حتى لا تزداد أحوالهم سوءا وحتى لا يتحول هؤلاء الباعة لبلطجية ومجرمين يهددون السلم الاجتماعي، بسبب تجاهل الحكومة لمطالبهم في العيش الكريم.

 

وأوضح فوده، إن هناك عدة اقتراحات، تقدم بها المجلس بالتعاون مع الباعة لحل الأزمة، سيتم عرضها علي مسؤولي الحكومة خلال الفترة المقبلة، تتمثل فيه دعوة رؤساء المؤسسات والوزارات خاصة القريبة من الترجمان، لتنظيم يوم للتسوق مرة على الأقل أسبوعيا للعاملين في هذه المؤسسات، لشراء احتياجاتهم، بالإضافة إلى معارض تشرف عليها الحكومة.

 

من جانبه قال محمد وهب الله رئيس نقابة عمال التجارة فى تصريحات خاصة أن الباعة الجائلين طلبوا في أكثر من مذكرة قدموها للنقابة بضرورة نقلهم إلى مكان بديل حتى لا يتحول معظمهم إلى عاطلين عن العمل .وبالتالي الحفاظ على أسرهم من التشرد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان