رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نقابة الصناعات الهندسية تطالب بإنشاء حزب للعمال

نقابة الصناعات الهندسية تطالب بإنشاء حزب للعمال

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال

بعد إلغاء الـ50% عمال وفلاحين

نقابة الصناعات الهندسية تطالب بإنشاء حزب للعمال

يوسف إبراهيم 11 سبتمبر 2014 12:12

طالب خالد الفقى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية، خلال اجتماع الجمعية العمومية للنقابة، اليوم، بإنشاء حزب للعمال، وذلك للتعبير عنهم والدفاع عن حقوقهم، بعد أن تم إلغاء نسبة الخمسين فى المائة للعمال والفلاحين فى الدستور الجديد.

كما طالبت الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية بزيادة الحد الأدنى للمعاشات، وإقرار العلاوة الاجتماعية بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص.

وأكد الفقى على أن تنفيذ هذه الزيادات ستعمل على تحفيز العمال على العمل والإنتاج، وشدد على ضرروة تعديل قوانين التأمين الصحى والتأمينات الاجتماعية بالنسبة للعمال، مؤكدا أن القانون الحالى ليس على المستوى المطلوب.

وأكد أن النقابة استطاعت خلال الفترة الماضية على حل العديد من مشاكل الشركات التى مرت بأزمات خلال الفترة الماضية على رأسها مشكلة شركة الحديد والصلب بحلوان، التى تفاقمت نهاية العام الماضى، ووصل الأمر لإضراب العمال عن العمل بسبب عدم صرف أجورهم المتأخرة، لافتا إلى أن النقابة العامة نجحت فى إنهاء المشكلة بعد التفاوض مع مجلس إدارة الشركة، كما تمكنت النقابة أيضا من حل مشاكل عمال شركات الدلتا للصلب ومصر للألومنيوم والنصر للمواسير والنصر للسيارات، مشيرا إلى أنهم بصدد تغيير اللائحة الداخلية الخاصة بالنقابة العامة لأنها غير مطابقة للواقع، ولم تتغير منذ عقود، مما أثر على أجور العمال بالسلب.

وأكد جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنه لابد من تغيير قانون التأمينات الاجتماعية الحالى لأنه أصبح غير صالح فى ظل ارتفاع الأسعار الحالى، موضحا أن الاتحاد لديه رؤية وإستراتيجية كاملة لإصلاح منظومة القوانين، خاصة قانون العمل الذى تتم مناقشته حاليا من خلال الحوار المجتمعى.

ورفض مبدأ التعددية النقابية داخل المنشأة الواحدة لأنه يخل بالحركة النقابية داخل مواقع الإنتاج، داعيا جميع عمال مصر بدعم مشروع قناة السويس الجديدة، وشراء شهادات استثمار القناة وزيارة المشروع لتحفيز زملائهم العمال.

وأضاف محذرا من أن تعديلات قوانين العمل والعمال يجب ألا تخرج إلا من خلال مجلس النواب، لكونها تمثل بعدا اجتماعيا واقتصاديا بالنسبة للعمال، مما يعنى رفضه المستتر لأن تصدر هذه القوانين قبل الانتخابات البرلمانية.

اقرأ أيضا:

الصناعات الهندسية: 6% معدل نمو سوق السيارات

‫مجد المنزلاوي: تشكيل وحدة للدعم الفنى لتنفيذ استراتيجية الغرفة الهندسية

الهندسية تنشئ قاعدة بيانات للتأهيل لسوق العمل

أصحاب المعاشات: الاستثمار فى قناة السويس مضمون


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان