رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصراع بين البرعى ولقمان يصل لحد الاتهامات المالية

الصراع بين البرعى ولقمان يصل لحد الاتهامات المالية

اقتصاد

أحمد البرعى المرشح لمنصب مدير العمل العربية

حول منظمة العمل العربية

الصراع بين البرعى ولقمان يصل لحد الاتهامات المالية

يوسف إبراهيم 11 سبتمبر 2014 08:28

دخلت الصراعات بين حملة الدكتور أحمد البرعى  المرشح لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية وبين المدير الحالى للمنظمة أحمد لقمان إلى حد الاتهامات المالية.

وأصدرت حملة دعم البرعى لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية تقريرا، اليوم، نشرت فيه بالمستندات بعض المخالفات المالية التى وقعت فى عهد المدير الحالى للمنظمة العربية.

وقالت الحملة: إن أهم أسباب تخوف لقمان من مرشح مصر ومن أن يترك منصبه الحالى فى المنظمة هو خشيته أن يفتح المدير القادم الملفات المالية للمنظمة والمليئة بالمخالفات بملايين الدولارات، ولذلك فهو يريد تمرير المنصب لشخص من اختياره لا يكشف هذه المخالفات.

وكشفت حملة البرعى فى المستندات والتى تشمل على خطاب موجه لأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربى حول المخالفات المالية لأحمد لقمان أن المراقب المالى لمنظمة العمل العربية قام بعمل تقرير نصف سنوى فى عام 2008 قال فيه إنه نتيجة انعدام المقومات والأساليب المحاسبية السليمة فقد أدى ذلك إلى ظهور عدد من المخالفات فى المنظمة منها تزييف وتزوير بعض المستندات والشك لدى مراقب الحسبات فى معظم المستندات.

كما أوضحت المستندات أن هناك مخالفات مالية جسيمة فى كل بنود الصرف والأنشطة المتعلقة بالمنظمة وغموض مصير التبرعات والمساهمات من الدول الأعضاء.

وناشدت  حملة دعم مرشح مصر أطراف العمل الثلاثة بالوطن العربى التنبه لهذه المؤامرة الخبيثة، ومعرفة الدوافع الحقيقية وراء مماطلة أحمد لقمان في تسليم منصب المدير العام.

وردا علي هذه الاتهامات، قال أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية إنه غير مسئول عن مراجعة الحسابات المالية فى المنظمة وأن أى تقارير تصدر فى هذا الصدد هناك مدير مالى يراجعها.

وأشار فى تصريحات خاصة  لـ"مصر العربية" إلى أن كل الدول العربية الأعضاء فى المنظمة لديها نظام يمكنها من مراجعة كل الأرواق والمستندات وبالتالى لن تفرط فى أموالها أو تتركها عرضة للفساد.

وتابع بأن من ينشر أى أوراق عن أمور مالية لن تفيده فى معركته الخاصة بالترشح للمنصب، خاصة أنه  حملة المرشح التى تنشر هذا الكلام غير قادرة على إقناع أطراف الإنتاج وهم العمال ورجال الأعمال بموقفهم ويلجئون إلى أساليب أخرى.

 

البيانات الوصفية

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان