رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

رئيس الجمارك: ربط إلكتروني مع الرقابة على الواردات والموانئ لمواجهة التهريب

رئيس الجمارك: ربط إلكتروني مع الرقابة على الواردات والموانئ لمواجهة التهريب

اقتصاد

مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك

رئيس الجمارك: ربط إلكتروني مع الرقابة على الواردات والموانئ لمواجهة التهريب

"إجراءات صارمة بلائحة قانون الجمارك للتعامل مع المخالفين"

يوسف ابراهيم 10 سبتمبر 2014 12:04

قال د.مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك: إن وزير المالية هاني قدري وافق على إجراء ربط إلكتروني بين الجمارك وعدد من الجهات المعنية بالتجارة وهي هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات وهيئات الموانئ البحرية والبرية والجوية والهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية جهاز التمثيل التجاري ومركز دعم الصادرات المصرية وجهاز الشرطة ومصلحة الضرائب وجهاز حماية المستهلك.

وأشار إلى أن الهدف تبادل المعلومات مع هذه الجهات الحكومية والتعاون لمواجهة التهريب، إلي جانب الاستفادة من خبراتها في عمليات تدريب العاملين بالجمارك.

أوضح أن التنسيق مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات سيشمل أيضا التعاون في شأن متابعة موقف الرسائل المفرج عنها مؤقتا تحت التحفظ حيث يجري حاليا الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك معها في جميع المجالات.

وأضاف أن الجمارك ستتعاون أيضا مع هيئة الاستثمار لأحكام الرقابة على المناطق الحرة العامة والخاصة بجانب التنسيق معها في تطوير وتحديث التشريعات الحاكمة لعمل الجمارك .

 وأوضح أنه يجري حاليا إدخال تعديلات علي لائحة قانون الجمارك تشمل وضع عقوبات وإجراءات صارمة للتعامل مع المخالفين خاصة في حالة تكرار المخالفة إلى جانب وضع آلية لمتابعة المستوردين والمستخلصين عند تسجيل البيانات الجمركية ضمانا لعدم حدوث أي تحايل.

من ناحية أخرى كشف عن اتخاذ عدد من الإجراءات لتحسين بيئة العمل بالمصلحة أهمها وضع نظام للتنقلات بين المنافذ والمواقع الجمركية بحيث لا يستمر العاملين بها في موقع واحد أكثر من عامين، إلى جانب نقل الموظفين في المناطق النائية والمنافذ الحدودية بصفة دورية بما لا يخل بالرقابة الجمركية المطلوبة، مع وضع قواعد للترقيات تراعي بجانب القواعد القانونية الإنجازات السابقة للمتقدمين ومدى كفاءتهم وقدرتهم علي الإدارة والجوانب السلوكية بكافة أبعادها.

وقال إنه كلف قطاع التكنولوجيا بالمصلحة لإجراء حصر شامل لجميع المواقع الجمركية علي مستوى الجمهورية لتحديد وضعها الآلي ومدى ربطها بشبكة الجمارك، لافتا إلى أنه سيتم استكمال تلك الخطوات للوصول إلى الربط الإلكتروني الكامل ونشر أجهزة الفحص بالأشعة في جميع المنافذ ومواقع العمل علي أن ترتكز تلك الإجراءات على المعايير الدولية في هذا المجال.


 

اقرأ أيضا:

ضبط 182 حالة تهرب ضريبي بـ 2 مليار جنيه في أسبوعين

تجار بورسعيد عن التعريفة الجمركية: بتدمرنا.. وآخرون: مهربون

ترحيب عمالي باختيار عبد العزيز رئيسًا لمصلحة الجمارك

الجمارك تضبط 7 حاويات تحتوي على كميات خرز مسدسات

جمارك السويس تضبط مستحضرات تجميل مهرَّبة

ضبط ألعاب نارية وصواريخ وكاميرا تجسس بجمارك الإسكندرية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان