رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إقبال كثيف على شراء شهادات الاستثمار.. وتوقعات بتجاوزها 35 مليارا

إقبال كثيف على شراء شهادات الاستثمار.. وتوقعات بتجاوزها 35 مليارا

اقتصاد

الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى

خامس أيام الطرح

إقبال كثيف على شراء شهادات الاستثمار.. وتوقعات بتجاوزها 35 مليارا

محمد موافى 10 سبتمبر 2014 09:36

شهد اليوم الخامس لطرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالبنوك المصرية وخاصة البنك الأهلي وقناة السويس وبنك مصر وبنك القاهرة إقبالا مكثفا من جانب المواطنين المصرية لشراء الشهادات الخاصة بتمويل قناة السويس فضلا عن حالة الإقبال الشديد في عدد من البنوك الخاصة المتعاقدة على بيع الشهادات.

وبلغت حصيلة أمس من بيع الشهادات حوالى 28 مليار جنيه، وسط حالة من التفاؤل تسيطر على عدد من المسئولين في الدولة باستمرار المواطنين في شراء الاستثمار من أجل الإسراع في تمويل مشروع قناة السويس الجديدة كمشروع قومي لمصر.

ومن ناحيته قال أحمد آدم الخبير المصرفى إن أغلب ما تم بيع من شهادات الاستثمارات تم عن طريق عمليات الشراء المكثفة من جانب الأفراد، لافتا إلى أن المواطنين ما زالوا يكثفون من شراء تلك الشهادات في معظم البنوك المصرية منذ أول يوم لفتح البيع عن تلك الشهادات.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن شهادات الاستثمار تعتبر استثمارًا آمانًا للمواطنين خلال الفترة الحالية مقارنة بنسب الاستثمار في الودائع البنكية، مشيرا إلى أن الاستثمار في الشهادات أفضل لكون الفائدة أكثر ارتفاعا بنحو 2.5% مقارنة بعائد استثمار في الودائع البنكية التي قد تصل إلى 9.5 % في البنوك المصرية والأجنبية.

وتوقع الخبير الاقتصادي ارتفاع حصيلة بيع الشهادات الخاصة بقناة السويس لتصل بنهاية اليوم الخامس إلى ما يقرب من 35مليار دولار .

يذكر أن الفائدة فى شهادات الاستثمار قد تصل إلى 12% لمدة 3 سنوات ويتم حسابهم عوائدهم على النحو التالى شهادات استثمار قناة السويس فئتي العشرة جنيه والمائة جنيه سيكون العائد الخاص بها تراكمياً حيث ستحصل في نهاية مدة الشهادة (5 سنوات) الشهادة فئة الـ 10 جنيه على 18 جنيهاً بنهاية مدة الشهادة متضمناً قيمة الشهادة، كما سيحصل صاحب الشهادة فئة الـ 100 جنيه على 180 جنيه بنهاية المدة متضمناً قيمة الشهادة وأما بخصوص عائدة شهادات الاستثمار فئة 1000 جنيه ومضاعفتها سيكون لها عائد سنوي يصرف بشكل دوري ربع سنوي (كل 3 أشهر) أي أن صاحب الشهادة فئة ال1000 جنيه سيصرف عائد كل 3 أشهر 30 جنيه بإجمالي عائد سنوي 120 جنيه، أي سيحصل صاحب الشهادة فئة ال1000 جنيه خلال مدة الشهادة على 600 جنيه بخلاف قيمة الشهادة التي سيصرفها في نهاية المدة.


اقرأ أيضا:

فيديو.. المركزي: 20 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الاستثمار

فيديو.. قنديل: إقبال كبير في اليوم الثالث لطرح شهادات استثمار القناة

سبعينية: استلفت فلوس الشهادة لبناء مصر مع السيسي

بنك قناة السويس: أزمة الكهرباء لم تؤثر على بيع شهادات الاستثمار

قرار جمهوري بشأن شهادات استثمار قناة السويس


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان