رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيئة البترول: نستورد الغاز حفاظًا على اﻷمن القومى

هيئة البترول: نستورد الغاز حفاظًا على اﻷمن القومى

اقتصاد

المهندس شريف اسماعيل وزير البترول

هيئة البترول: نستورد الغاز حفاظًا على اﻷمن القومى

أمنية عادل 10 سبتمبر 2014 08:54

قال أحمد عزت، رئيس إدارة الدراسات فى الهيئة العامة للبترول: إن لجوء مصر لاستيراد الغاز الطبيعى جاء نتيجة لأبعاد استيراتيجة، وحفاظاً على الأمن القومى المصري.

وأشار لـ"مصر العربية" إلى أن مصر ﻻزالت تصدر الغاز الطبيعى وفقاً لتعاقدات ومعاهدات دولية تقضى بمنع احتكار البترول، مشيراً إلى أن الوﻻيات المتحدة على الرغم من كونها أكبر مستورد للبترول إﻻ أنها تصدر أيضاً.

وأضاف "عزت" إن مصر غنية بالغاز الطبيعى إﻻ أن التوسعات الضخمة فى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل وكذلك اعتماد أغلب محطات الكهرباء على الغاز الطبيعى فى تشغيلها تسبب فى نقص المتاح من الإنتاج ، فى ظل عدم وجود تقنيات ومعدات اﻻستكشاف من البحار.

كما أشار إلى الخطة اﻹستراتيجية التى حددتها الوزراة لكميات اﻻستخراج وفقاً ﻷبعاد اﻷمن القومى حيث ﻻ يتم استنفاد كل الآبار ويتم ترك جانب من المواد البترولية كاحتياطى للأجيال القادمة ويتم اﻻعتماد على اﻻستيراد فيما يتطلبه السوق المصرى فى الوقت الراهن.

وكان وزير البترول المهندس شريف إسماعيل قد أعلن أمس عن أن مصر ستتجه وﻷول مرة لاستيراد الغاز الطبيعى خﻻل مشاركته فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي.

اقرأ أيضا:

بالصور .. وزير البترول: اكتشافات جديدة للغاز الصخرى بكميات هائلة

فوربس: مصر لا تستطيع تحمل تكلفة استيراد الغاز الإسرائيلي

وزير البترول يضع حجر الأساس لتوسعة معمل ميدور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان