رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

رامز: شهادات استثمار قناة السويس رفعت الجنيه أمام الدولار

رامز: شهادات استثمار قناة السويس رفعت الجنيه أمام الدولار

اقتصاد

هشام رامز - ارشيفية

رامز: شهادات استثمار قناة السويس رفعت الجنيه أمام الدولار

متابعات 10 سبتمبر 2014 03:11

أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزى ، أن إجمالى حصيلة شراء شهادات استثمار قناة السويس فى أول 4 أيام من طرحها فى البنوك وصلت إلى 28 مليار جنيه، حيث سجلت اليوم 8 مليارات جنيه.

وقال “رامز” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جمال عنايت على قناة “التحرير”، أن إقبال المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة لم يحدث من قبل، لافتا الى أن هذا الإقبال عزز من قيمة الجنيه المصرى وأدى لتراجع الدولار لعدم الإقبال عليه خلال الأيام القليلة الماضية.

أشار الى أن المصريين فى الخارج يمكنهم شراء الشهادات من خلال فروع بنك مصر.

وأوضح أن العمليات المصرفية ضخمة جدًا ووصلت لـ 700 ألف عملية خلال الأربعة أيام الماضية.

 وأضاف محافظ البنك المركزى أن المبالغ المحصلة من الشهادات تدخل خزينة الدولة تحت الحساب الموحد للدولة فى البنك المركزى، مشيرًا إلى أن هناك إقبالاً كثيفًا من المواطنين على الشراء بكل المحافظات، كما أن البنك لا يأخذ أى عمولة من فتح أى حساب، وهذه الشهادات معفاة من كل الرسوم والضرائب، مشيرًا إلى أن هناك بعض الإجراءات التى يتم اتخاذها لمصلحة العميل وضمانًا له.

يذكر أن البنك المركزى أعلن عن مبادرة الأسبوع الماضى دعا فيها المتعاملون بالسوق السوداء الى ضرورة التعامل مع البنوك كقنوات مضمونة لتبديل عملاتهم خاصة الدولار، ولهم الأحقية فى تغييرها مرة أخرى وتسجيل اسمائهم.

وأكد مصرفيون ان انتهاج البنك المركزى لبعض السياسات الحكيمة ستعمل على توازن السوق وتحد من المضاربة وتضييق السوق السوداء، فضلا عن تعزيز قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان