رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محلب يشارك في اليورومني لعرض خطة الحكومة لإصلاح الاقتصاد

محلب يشارك في اليورومني لعرض خطة الحكومة لإصلاح الاقتصاد

اقتصاد

ابراهيم محلب رئيس الوزراء

يعقد 17 سبتمبر

محلب يشارك في اليورومني لعرض خطة الحكومة لإصلاح الاقتصاد

يوسف ابراهيم 09 سبتمبر 2014 13:44

قال ريتشارد بانكس مدير عام مؤتمرات يورومني للأسواق الناشئة إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء سيلقى الكلمة الختامية للدورة التاسعة عشر لمؤتمر يورومني مصر والذي يعقد الأربعاء القادم 17 سبتمبر.

وأشار خلال تصريحات صحفية اليوم أن محلب يعمل على مواجهة أصعب التحديات التي تعاني منها مصر حاليًا من الناحية الاقتصادية من خلال وضع خارطة طريق اقتصادية جديدة لمصر.

ولفت إلى أن الاضطرابات السياسية من أهم المشكلات التي واجهت مصر خلال السنوات القليلة الماضية ولكن مع عودة الاستقرار والأمن خلال الفترة القادمة قد يحين الوقت لاتخاذ المزيد من القرارات وتنفيذ الخطط الحاسمة فيما يتعلق بالرؤية والنمو الاقتصادي لمصر.

وتابع : مشاركة محلب تعكس مشاركته اهتمام الحكومة المصرية بتنشيط الاقتصاد المصري مرة أخرى كما يستعرض محلب أيضاً الخطوط العريضة لدور الحكومة والقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية في تحقيق أهداف الخطة الاقتصادية العامة للبلاد، والمشروعات القومية الأكثر إلحاحًا وغيرها من القضايا الأخرى.

الجدير بالذكر أن مؤتمر يورومني يعمل في مصر منذ 20 عامًا، حيث استطاع خلالها التعاون والتواصل بشكل غير مسبوق مع صنّاع القرار ومؤسسات التمويل والشركات والمؤسسات وكافة الجهات المعنية بالاقتصاد والاستثمار في مصر.

تتضمن أهم الموضوعات التي يناقشها المؤتمر هذا العام، الخارطة السياسية الجديدة في مصر، والاستراتيجية الاقتصادية للحكومة الحالية، والمستقبل الاقتصادي والاستثماري في مصر، والمساعدات الاقتصادية الخليجية لمصر، ودور صندوق النقد الدولي ومؤسسات التمويل العالمية في تطوير الاقتصاد المصري، وإصلاح منظومة الدعم، وأسواق المال وعمليات الطرح الجديدة في البورصة، والبنية التحتية والطاقة والتحديات التي تواجه الموارد العامة للدولة.

 

اقرأ أيضا:

صلاح جودة: 3 مليارات جنيه خسائر مصر من انقطاع الكهرباء

مصر الـ 12 عربيا والـ 119 عالميا في مؤشر التنافسية العالمية

اتفاق مصري إماراتي بقيمة 9 مليارات دولار لتوفير احتياجات بترولية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان