رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 ملايين من أصحاب المحلات غير المرخصة يطالبون بالتصالح

6 ملايين من أصحاب المحلات غير المرخصة يطالبون بالتصالح

اقتصاد

سحر عثمان نائب رئيس اتحاد العمال

6 ملايين من أصحاب المحلات غير المرخصة يطالبون بالتصالح

يوسف ابراهيم 09 سبتمبر 2014 12:29

قالت سحر عثمان نائب رئيس اتحاد العمال، إن عددًا كبيرًا من أصحاب المحلات غير المرخصة بالقاهرة الكبرى، تقدموا بطلبات للاتحاد والنقابات من أجل التصالح مع الحكومة أسوة بأصحاب العقارات.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إلى أن عدد أصحاب هذه المحلات يصل إلى حوالي 6 ملايين محل، وقد طالبوا بمنحهم التراخيص للعمل وفق الأوراق والمستندات المطلوبة وللمساهمة فى توفير فرص العمل للشباب بهذه المحلات.

وأشارت إلى أن المصالحة مع أصحاب هذه المحلات تغلق أبواب الرشوة والمحسوبية، وتأتي فى مصلحة الدولة والعمال، حيث ستنتعش خزينة الدولة بنحو مليار جنيه نتيجة المصالحة، بالإضافة لتحويل العمالة الموجودة بهذه المصالحة من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم.

وأضافت أن خزائن التأمينات والتأمين الصحي ستنتعش نتيجة اشتراكهم بها، بالإضافة إلى أن هذه المحلات ستكون تحت أعين رجال السلامة والصحة المهنية.

ومن جانبه، قال محمد وهب الله، رئيس نقابة العاملين بالتجارة، إن الاتحاد يساند أصحاب المحلات فى مطالبهم من أجل سداد مستحقات التأمينات عن أصحاب هذه المحلات وضمهم للاقتصاد الرسمي.

وأشار فى تصريحات خاصة، إلى أن العديد من أصحاب المحلات يتضررون بسبب العقوبات التي توقع عليهم بحجة تهربهم من الضرائب وعدم دفع مستحقات الدولة، موضحًا أن التصالح معهم سينهي الأزمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان