رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين لـ"مصر العربية": الدلتا المحطة القادمة لمنظومة الخبز

وزير التموين لـمصر العربية: الدلتا المحطة القادمة لمنظومة الخبز

اقتصاد

رغيف الخبز

وزير التموين لـ"مصر العربية": الدلتا المحطة القادمة لمنظومة الخبز

محمد موافى- نوران التهامى 09 سبتمبر 2014 10:35

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة بصدد التوسع في منظومة الخبز الذكي خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل وفقا لخريطة محددة خاصة في تطبيق منظومة الخبز بجميع المحافظات.

وأضاف في تصريحات لـ مصر العربية، أنه سيتم تطبيق المنظومة في إحدى محافظات الدلتا وفي الوقت ذاته سيتم تطبيقها أيضًا في إحدى محافظات الصعيد، مؤكدًا أن منطقة وسط الدلتا هي المحطة المقبلة لتطبيق منظومة الخبز الذكي بعد محافظة دمياط.

وكان وزير التموين الدكتور خالد حنفى قد قام بتطبيق منظومة الخبز الجديدة بالبطاقات الذكية في محافظة دمياط أول أمس الأحد وتضمن توزيع 5 أرغفة للمواطن بإجمالي 150 رغيفا في الشهر الواحد.

وأوضح أن المنظومة الجديد تهدف في الوقت الحالي إلى ترشيد استهلاك الدقيق من قبل المخابز المنتشرة في أنحاء إلى الجمهورية فضلًا عن المساهمة في منع إهدار الدعم المخصص للمواطنين، مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة للخبز ساهم بشكل فعال في القضاء على ظاهرة طوابير العيش .

وأشار إلى أن بعد نجاح المنظومة في المحافظات المصرية ستتمكن الوزارة من توفير 10 مليارات جنيه مهدرة كانت يتم سرقة نتيجة ظاهرة تسريب الدقيق إلى السوق السوداء.

يذكر أن عدد عدد البطاقات التموينية وصلت حتى الآن إلى أكثر من 18 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 70 مليون مواطن بإجمالي دعم موجة من قبل الحكومة المصرية لصالح تلك البطاقات وصلت إلى نحو 33 مليار جنيه وفقا للبيانات الواردة من الموازنة العامة للدولة لسنة 2014-2015

اقرأ أيضا:

وزير التموين يقرر إقامة مدينة عالمية للسياحة بقناة السويس

حنفي يستعرض نجاح تجربة العيش والسلع في توصيل الدعم

التموين تصرف ثلث مستحقات أصحاب المخابز بدمياط

وزير التموين يوافق على صرف المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز

غدا.. محافظ الإسماعيلية ووزير التموين يوقعان اتفاقية لإقامة منطقة لوجيستية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان