رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عمال مضارب اﻷرز يتهمون وزير التموين بالتحيز للتجار

عمال مضارب اﻷرز يتهمون وزير التموين بالتحيز للتجار

اقتصاد

مضارب الارز

عمال مضارب اﻷرز يتهمون وزير التموين بالتحيز للتجار

يوسف ابراهيم 08 سبتمبر 2014 16:45

هدد أعضاء اتحاد العاملين المساهمين في شركات مضارب الأرز، باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الحكومة، في حالة عدم قيامها بمساندة شركات المضارب الحكومية، وتمكينها من شراء كميات الأرز اللازمة من المحصول الجديد.

وقال منير حسن رئيس اتحاد العاملين المساهمين في شركات مضارب الأرز في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن الاتحادات المساهمة حصلت على وعود من الحكومة من أجل إصلاح الهياكل المالية للشركات، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماعًا مع وزير التموين منذ عدة أيام، لبحث إصلاح الأوضاع للشركات، لكن لم يتخذ الوزير إجراءات لدعم الشركات حتى الآن.

ولهذا دعا الحكومة إلى ضرورة سرعة توفير السيولة اللازمة لشركات مضارب الأرز، حتى تتمكن من شراء محصول الأرز في الموسم الجديد بدلا من سيطرة القطاع الخاص على المناقصات الخاصة بالأرز.

ومن جانبها قالت مصادر في وزارة المالية: إن الوزارة تتفاوض مع التموين حاليا، من أجل تدبير المبالغ المالية اللازمة لشراء الأرز من المزارعين في الموسم الحالي.حتى يتم توفير الأرز لتشغيل المضارب.

وأوضحت المصادر أن شراء الأرز من المرزاعين لتوفيره لشركات المضارب يحتاج إلى مليار جنيه على الأقل، بما يساهم في تشغيل المصانع بهذه الشركات بكامل طاقتها.

وتابعت المصادر: الحكومة تدرس القيام بهذه الخطوة من أجل شراء الأرز من الفلاح مباشرة بدون مناقصات التوريد، التي كانت تجريها هيئة السلع التموينية لتوفير الأرز التمويني، وحتى لا يسيطر القطاع الخاص وحده على شراء الأرز، وأنه من المقرر تحديد سعر شراء الأرز من المزارعين خلال أيام.

 

 

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان