رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حنفي يستعرض نجاح تجربة العيش والسلع في توصيل الدعم

حنفي يستعرض نجاح تجربة العيش والسلع في توصيل الدعم

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

في مؤتمر للبنك الدولي بالأردن..

حنفي يستعرض نجاح تجربة العيش والسلع في توصيل الدعم

محمد موافى 08 سبتمبر 2014 13:04

استعرض الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، نجاح تجربة مصر في منظومتي الخبز الجديدة والسلع التموينية، أمام المؤتمر العالمي للبنك الدولي، الذى شارك فيه وزراء مختصون من الدول العربية والعالمية في الدعم، وخبراء من البنك الدولي، ويعقد بمنطقة البحر الميت بالأردن اليوم، ويستمر يومًا واحدًا.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين أمام المؤتمر الذي حضره السفير المصري بالأردن مصر في الدعم وتوصيله إلى مستحقيه، وخاصة منظومة بيع الخبز الجديدة عن طريق البطاقات التموينية وبطاقات صرف الخبز وكيف وفرت الخبز للمواطنين بجودة وكميات كبيرة طوال اليوم، وأنهت عهد طوابير المواطنين أمام المخابز للحصول على الخبز وحافظت على الدعم من الإهدار والتسرب.
كما استعرض نجاح منظومة السلع التموينية، والتى وفرت السلع بجودة عالية للمواطنين دون نقص في قيمة دعمهم ودون إهدار للدعم وأدت إلى تحويل منافذ البقالة التموينية البالغ عددها 25 ألف منفذ إلى مجمعات استهلاكية صغيرة وسوبر ماركت زادت من أرباحهم ووفرت حوالي 75 ألف فرصة عمل، وقامت بتنشيط المصانع والمنتجين ودفع عجلة الاقتصاد القومي.

 
وأشار إلى أن قيام البنك الدولي بدعوة مصر لتشريف هذا المؤتمر، جاء نتيجة متابعة وإشادة البنك الدولي بنجاح مصر ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية في الخطوات التي تنفذها في إصلاح الدعم، وخاصة منظومتي الخبز والسلع التموينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان