رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تصاعد المخاوف من سيطرة المؤسسات على الاكتتاب في شهادات السويس

تصاعد المخاوف من سيطرة المؤسسات على الاكتتاب في شهادات السويس

اقتصاد

إقبال على شراء شهادات استثمار قناة السويس

تصاعد المخاوف من سيطرة المؤسسات على الاكتتاب في شهادات السويس

أمال عبد السلام 07 سبتمبر 2014 13:13

أبدى عدد من المصرفيين تخوفهم من أن تستحوذ المؤسسات والشخصيات الاعتبارية على النصيب الأكبر من الاكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس، وذلك في ظل فتح الاكتتاب للأفراد والشخصيات الاعتبارية فيما عدا البنوك التي تعد الجهة الوحيدة المستثناة من الاكتتاب في الشهادات.

وعلى الرغم من تأكيد محافظ البنك المركزي هشام رامز على أن المؤسسات والشخصيات الاعتبارية استحوذت على نحو 10 % فقط من إجمالي الاكتتابات التى تمت يوم الخميس الماضي في أول يوم لطرح الشهادات والبالغة نحو 6 مليارات جنيه ، فيما استحوذ الأفراد على 90 % من حجم الاكتتاب، إلا أن المخاوف لا تزال موجودة من أن تسيطر الشخصيات الاعتبارية على الاكتتاب.

وطالب عبد العزيز الصعيدي مدير عام أحد البنوك الخاصة الكبرى بضرورة وضع نسب واضحة لاكتتاب المؤسسات في شراء شهادات استثمار قناة السويس .

وأكد أن الشهادات تمثل فرصة لا تعوض للمؤسسات والشخصيات الاعتبارية وعلى رأسها شركات التأمين وصناديق الاستثمار التي تمتلك وفرات مالية كبيرة تبحث عن التوظيف، مشيرا إلى أن هذه الجهات ستسارع للاستحواذ على نصيب كبير من كعكة شهادات استثمار قناة السويس .

واتفق مع الرأي السابق طلعت الشهابي مدير عام فرع أحد البنوك العامة وأكد أن الشخصيات الاعتبارية وعلى رأسها شركات التأمين وصناديق الاستثمار  ستجد في شهادات استثمار قناة السويس وسيلة جيدة لتوظيف معدلات السيولة المرتفعة لديها.

وأشار إلى أن الأفراد يعرفون ذلك جيدا لذلك  تسابقوا على شراء الشهادات مع بدء الطرح لضمان شراء الشهادات قبل أن تستنفذ الشخصيات الاعتبارية المبلغ المستهدف للشهادات والذي يصل إلى 60 مليار جنيه.


 

اقرأ أيضا:

المركزي يتوقع تخطي حصيلة شهادات قناه السويس 6 مليارات جنيه اليوم

إقبال على شراء شهادات استثمار قناة السويس بالإسماعيلية

بالزعاريد.. بنك القاهرة ساحة احتفالية بـ"شهادات القناة"

انقطاع الكهرباء يضيع فرحة طرح شهادات قناة السويس

7,60 مليار جنيه أرباح البنوك الأربعة بفضل شهادات استثمار القناة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان