رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

“حماية المستهلك" يبدأ التحقيق في مخالفات قطاع التأمين

“حماية المستهلك يبدأ التحقيق في مخالفات قطاع التأمين

اقتصاد

منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار

“حماية المستهلك" يبدأ التحقيق في مخالفات قطاع التأمين

وكالات 05 سبتمبر 2014 13:01

كشف جهاز حماية المستهلك في بيان له اليوم، ان الجهاز يستعد لفتح عدد من الملفات الخاصة بمخالفة 14 شركة من شركات التأمين العاملة في مجال التأمين التكميلي على السيارات، وقال البيان إنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه الشركات.

وأشارت الدكتورة مني الجرف، رئيس الجهاز، إلى أن قانون حماية المنافسة يجرم الاتفاقات التي تتم بين المتنافسين والتي يكون من شأنها إحداث مجموعة من الآثار على السوق من ضمنها رفع أو خفض أو تثبيت الأسعار أو تقييد عمليات التسويق، وهي المخالفات التي تبيَّن للجهاز ارتكاب شركات التأمين لبعضها.


وأكدت الجرف في البيان، أن الجهاز تلقى عدة بلاغات تتهم شركات التأمين بالاتفاق على رفع نسبة تحمل المستهلك إلى 25% من القيمة السوقية للسيارة حال تعرضها للسرقة أو زيادة قيمة أقساط التأمين على السيارات بنسبة 50%.


وأوضحت أن اتفاق شركات التأمين على رفع نسبة تحمل المستهلك إلى 25% من القيمة السوقية للسيارة حال تعرضها للسرقة تحديدًا، أدى إلى تقييد المنافسة ورفع الأسعار بشكل غير مباشر وخسارة المؤمَّن عليه 25% من قيمة سيارته والإضرار به ضررًا بالغًا.

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان