رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

60 سلعة زراعية مصرية تدخل السوق الروسية لأول مرة

60 سلعة زراعية مصرية تدخل السوق الروسية لأول مرة

اقتصاد

الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

60 سلعة زراعية مصرية تدخل السوق الروسية لأول مرة

مصر العربية 05 سبتمبر 2014 12:16

 

أبدت روسيا استعدادها لاستيراد 60 سلعة زراعية من مصر لتلبية احتياجات الأسواق الروسية، وأن يتم تشكيل لجنة مشتركة تضم سلطات الحجر الزراعي في البلدين تضطلع بفحص جميع المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها إلى روسيا لتسهيل نفاذ المنتجات الزراعية المصرية إلى الأسواق الروسية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الزراعة اليوم حول نتائج اجتماع الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع السفير الروسي في القاهرة.

وتم خلال اللقاء بحث زيادة الصادرات الزراعية المصرية للأسواق الروسية، وذلك لتعويض العجز في ألمنتجات الزراعية بعد قيام الاتحاد الأوروبي بحظر تصدير المنتجات الأوروبية لروسيا بسبب أحداث أوكرانيا،  كما تم الاتفاق أيضا على عقد ورشة عمل تضم خبراء ومسؤولين روسيين وأعضاء المجلس السلعي للحاصلات الزراعية لوضع آليات لتسهيل تصدير المنتجات الزراعية بين البلدين.
 
وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الاجتماع استهدف الاطلاع على احتياجات الأسواق الروسية من المنتجات الزراعية المصرية.

وأشار الوزير،  إلى أنه تم الاتفاق بين البلدين علي تسهيل تبادل السلع الزراعية طبقا لمعايير الصحة النباتية التي أقرتها المنظمات الدولية المعنية بالزراعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان