رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصراع بين النقابات على دعم البرعي للعمل العربية يتنقل للرئاسة

الصراع بين النقابات على دعم البرعي للعمل العربية يتنقل للرئاسة

اقتصاد

الدكتور أحمد البرعي

الصراع بين النقابات على دعم البرعي للعمل العربية يتنقل للرئاسة

يوسف إبراهيم 05 سبتمبر 2014 09:38

بدأت الصراعات بين النقابات المستقلة والرسمية حول ترشح الدكتور أحمد البرعى لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية تنتقل إلى الرئاسة وساحات المحاكم.

ودعت حملة دعم مرشح مصر الدكتور أحمد البرعى لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للتدخل الفوري لإيقاف المهاترات والمؤامرات التي تحاك ضد مصر وضد عودتها إلى ريادتها العربية وتوليها رئاسة منظمات العمل العربي المشترك.

وزعمت الحملة أن المؤامرات يقودها شخصية عربية دبلوماسية كبيرة بالقاهرة على صلة وثيقة بتنظيم الإخوان إلى الحد الذي دفعهم لترشيحه رئيسًاً لوزراء إحدى الدول العربية التي يسيطر عليها تنظيم الإخوان .

وأكدت الحملة في خطاب قدمته إلى رئيس الجمهورية أن هذه الشخصية الدبلوماسية تنتقم بالوكالة من الدكتور أحمد البرعى لأنه هو من قام بحل جمعية الإخوان، ولأنه أيضًا من ضغط بمجلس الوزراء وهدد بالاستقالة إن لم يتم اعتبار تنظيم الإخوان جماعة إرهابية، وهو من صاغ الحيثيات القانونية لهذا القرار من واقع جرائم الإخوان .

كما وعدت حملة دعم البرعي أنها ستقدم للرأي العام العربي قريباً جداً وبالمستندات كل أطراف المؤامرة على مصر والتي تورطت فيها أطراف كثيرة منها شخصيات مصرية تمولت بدولارات قطرية وليبية إخوانية للهجوم المستمر على البرعى، ومحاولة إفشال فرصة مصر لتزعم إحدى منظمات العمل العربي المشترك ، مما يساهم فى دعم مكانة مصر عربياً وزيادة فرصها الاقتصادية ..

من جهة أخرى قرر عدد من رؤساء النقابات العمالية الرسمية تشكيل تحالف ضد البرعى أمام ترشحه لمنصب مدير العمل العربية ، وعقد رؤساء النقابات عدة اجتماعات فى النقابة العامة للغزل والنسيج من بينهم النقابة العامة للغزل والنسيج برئاسة عبدالفتاح إبراهيم والنقابة العامة للبترول برئاسة محمد سعفان، والنقابة العامة للبناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل وعدد آخر من النقابات .


وتم الاتفاق على استدعاء المحامي والخبير القانوني الكبير عصام الطباخ وتكليفه برفع مجموعة دعاوي قضائية يوم الإثنين القادم ضد جميع النقابات المستقلة والطعن في شرعيتها وعضويتها ونشاطاتها المشبوهة ،وتقديم الوثائق والمستندات الدالة على ذلك وعلى علاقاتها بالخارج والحصول على تمويل دولي بدون سند قانوني .

كما تم تكليف الطباخ أيضا برفع دعوى خاصة ضد احمد البرعي وتجاوزاته وعلاقاته بالأمريكان، والاتحاد الدولي الحر ومواقفة المعادية للعمال وللحركة النقابية العربية والطعن على ترشحه لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية وخطورة ذلك على الأمن القومي العربي.

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان