رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ميد أفريكا: السياحة المصرية تخرج من كبوتها قريبا

ميد أفريكا: السياحة المصرية تخرج من كبوتها قريبا

اقتصاد

السياحة في مصر

توقعات بعودة السياح الشهر المقبل..

ميد أفريكا: السياحة المصرية تخرج من كبوتها قريبا

محمد البرقوقي 05 سبتمبر 2014 09:04

توقع موقع " ميد أفريكا" المتخصص في الشأن الأفريقي أن يفيق قطاع السياحة المصري من سبته ويعود قريبًا إلى عهده الذهبي بعد رفع أكثر من نصف عمليات حظر السفر التي فرضتها العديد من حكومات الدول الغربية جراء الاضطرابات الأمنية التي شهدتها البلاد في الثلاث سنوات ونصف العام الماضي التي تلت ثورة الـ 25 من يناير 2011.

ونسب الموقع لـ هشام زعزوع، وزير السياحة المصري اعترافه بأن السنوات القليلة الماضية كانت صعبة للغاية ، لكن بالرغم من الخسائر المتلاحقة، استطاع القطاع التواجد قدر الإمكان، معربًا في الوقت ذاته عن أمله في أن يكون شهر أكتوبر المقبل هو نقطة التحول في مسار هذه الصناعة الحيوية التي تعد رافدا أساسيا للاقتصاد المصري.

وقال الموقع إن السياح الأجانب كانوا قد بدؤوا العام الماضي في العودة إلى مصر حتى وقع حادث التفجير الذي استهدف حافلة سياحية، وأسفر عن مقتل ثلاثة من السائحين الكوريين الجنوبيين، ما حدا بـ 15 دولة أوروبية إلى تحذير مواطنيها من السفر إلى سيناء، غير أن 8 من هذه الدول قررت مؤخرا رفع تلك التحذيرات فيما يتعلق بالسفر إلى جنوب سيناء.

وأوضح الموقع أن الأوربيين يمثلون ما نسبته 72% من إجمالي الحركة السيايحة ، الوافدة إلى مصر، بينما يشكل العرب والجنسيات الأخرى 8% فقط، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تضاعف جهودا لجذب السياح العرب ولاسيما من دول الخليج العربي.

على صعيد متصل، قال "ميد أفريكا": إن الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر منذ العام 2011 كان لها بالطبع تأثير سلبي على صناعة السياحة، وهو الموقف الذي يعتقد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن يتبدل بعد عودة الاستقرار إلى مصر في أعقاب وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سدة الحكم.

وكان زهاء 9.5 مليون سائح قد زاروا مصر العام الماضي، مع العلم بأن السياحة تمثل ثاني أكبر قطاع في الاقتصاد المصري بعد التحويلات المالية من المصريين في الخارج.

وكانت إيرادات القطاع السياحة المصري قد هبطت بنسبة 41% خلال الفترة من 2012 إلى 2013، ما دفع زعزوع إلى القول بأن " السياحة المصرية تمرض ولكنها لا تموت،" مؤكدا في الوقت ذاته على أن " القطاع سوف يتعافى ويسهم في الاقتصاد المصري مجددا.”

 

تباع الرابط من هنــــــــــــــــــــــا

 

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان