رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خطة لحل مشاكل العمالة المصرية في الدول العربية

خطة لحل مشاكل العمالة المصرية في الدول العربية

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال

اتحاد العمال وقع اتفاقًا مع البحرين

خطة لحل مشاكل العمالة المصرية في الدول العربية

يوسف ابراهيم 01 سبتمبر 2014 12:57

قرَّر اتحاد العمال القيام بعدد من الزيارات إلى الدول العربية لحل المشاكل التي تواجه العمالة المصريين في هذه الدول وإيجاد فرص عمل جديدة.

واتفق جبالي المراغي، رئيس اتحاد العمال، مع السفير عصام صالح عواد، سفير مصر في البحرين، ويوسف يعقوب رئيس اتحاد عمال البحرين على تدعيم العمالة المصرية لمواجهة الأجنبية في المملكة البحرينية.

وقال المراغي خلال لقائه اليوم الاثنين، مع رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين إن اللقاء تناول مناقشة احتياجات سوق العمل البحريني والعمل على تدعيم العمالة المصرية لمواجهة العمالة الأجنبية وذلك عن طريق إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي تواجه العمال المصريين بالبحرين، لافتًا إلى أنَّ مصر على استعداد تام لتقديم كافة أوجه التعاون النقابي والعمالي مع البحرين وتوفير العمالة المصرية في كافة المجالات للعمل في البحرين والدول العربية الأخرى.

وأشار إلى أنَّ خطة اتحاد العمال خلال الفترة المقبلة تشمل زيارات لعدد من الدول العربية وخاصة الإمارات والكويت والسعودية من أجل دراسة المشاكل التي تواجه العمال المصريين في كل دولة على حدة على أرض الواقع والتنسيق مع الاتحادات العمالية بالدول العربية لحل المشاكل.

ولفت إلى أنَّ الاتحاد سوف ينسق مع الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة القوى العاملة والهجرة في مصر من أجل إيجاد فرص عمل جديدة للمصريين في الدول العربية خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال هذه الزيارات والتنسيق مع الاتحادات العمالية.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان