رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مفاجأة.. مصر لم تقدم طلبًا للدول الأجنبية لاسترداد الأموال المنهوبة

مفاجأة.. مصر لم تقدم طلبًا للدول الأجنبية لاسترداد الأموال المنهوبة

اقتصاد

مصر لم تتقدم بطلب لاسترداد الاموال المنهوبة

مفاجأة.. مصر لم تقدم طلبًا للدول الأجنبية لاسترداد الأموال المنهوبة

أمال عبد السلام 31 أغسطس 2014 18:00

كشف الحاضرون في مؤتمر دور الإعلام فى استرداد الأموال المنهوبة، والذي نظمه المكتب العربي للقانون اليوم الأحد، وناقش خلال مشروع قانون مكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة عن مفاجأة من العيار الثقيل ، حيث أكد الحاضرون أن مصر لم تقم منذ قيام ثورة 25 يناير بتقديم طلب للدول بالخارج باسترداد الأموال المنهوبة.

وأكد د. ياسر عبد الجواد المحامي بالنقض ورئيس المكتب العربي للقانون، أنه منذ قيام ثورة 25 يناير والدولة واجهت مشكلة فى عدم قدرة النائب العام أو الخارجية على كتابة الطلب الموجه للدول بالخارج لاسترداد الأموال المنهوبة ، واضطر الدولة لاستدعاء، وكيل النيابة من بريطانيا للمساهمة في كتابة هذه الطلبات .

وأشار إلى أن مصر وجدت تعاونًا كبيرًا من دولة مثل سويسرا قامت برد ما يقرب من 940 مليون فرنك من الأموال المنهوبة المستحقة لمصر بعد قيام ثورة 25 يناير .

وأضاف أن البي بي سي كانت أول جهة إعلامية تقوم بعمل فيلم، وثائقي للأموال المنهوبة المصرية ، وهو ما يوضح أهمية تأسيس لجنة تتولى هذه المسألة في ظل عدم وجود جهاز لمكافحة الفساد في الدولة .

 

و أكد د. ياسر عبد الجواد أن استعادة الأموال المنهوبة يستغرق، وفقا للتقديرات الدولية فترة من 12 إلى 18 عامًا، بداية من التحرك لطلب الأموال وذلك وفقًا لتقديرات أمريكا اللاتينية.


اقرأ أيضًا:

مجلس حقوق الإنسان يعقد جلسة طارئة بشأن غزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان