رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اتحاد العمال ينتهي من تجهيزات شهادات الصفة العمالية للمرشحين

اتحاد العمال ينتهي من تجهيزات شهادات الصفة العمالية للمرشحين

اقتصاد

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام للعمال

اتحاد العمال ينتهي من تجهيزات شهادات الصفة العمالية للمرشحين

يوسف ابراهيم 31 أغسطس 2014 14:23

أعلن جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام للعمال انتهاء الاتحاد من كافة التجهيزات الخاصة بإصدار شهادات الصفة العمالية للمرشحين تحت صفة عامل في انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وأشار إلى أن الاتحاد سيبدأ في منح الشهادات للمرشحين فور صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية وفتح باب الترشيح رسميًا.

وأضاف المراغي أن الاتحاد وضع ضوابط صارمة لمنع وصول الشهادات لغير العمال، وحتى يدخل البرلمان عمال حقيقيين يمكنهم التعبير عن مشاكل ومطالب الطبقة العاملة، وتعديل التشريعات العمالية.

ومن جانبه قال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد العمال، إن الضوابط التي وضعها الاتحاد تتضمن أن يكون الراغب فى الترشح لصفة العامل التقدم للاتحاد بشهادة من النقابة العامة تفيد رقم قيد العضو وتاريخ هذا القيد، بحيث يكون قد أمضى 5 سنوات على الأقل في عضوية النقابة العامة، وأن يكون مسددًا لاشتراكاته بانتظام، حيث لن يعتد بسداد الاشتراكات بنظام الدفعة الواحدة بأثر رجعي.

وأكد الأمين العام للاتحاد أن الضوابط شملت كذلك أن تكون هناك شهادة رسمية من مكتب التأمينات تفيد بأن العضو مؤمن عليه لدى صاحب العمل لمدة لا تقل عن 3 سنوات بالنسبة للعمالة غير المنتظمة وشهادة آخر مؤهل دراسى حصل عليه العضو، هذا بالإضافة لوجوب تقديم شهادة بيان حالة وظيفية من جهة عمله.

وشدد وهب الله على رغبة الاتحاد في تكوين كتلة عمالية داخل البرلمان المقبل تمثل قوة ضغط من أجل تحقيق مطالب العمال الذين عانوا خلال السنوات الماضية، مضيفًا أن الاتحاد سيختار المرشحين الذين سيدفع بهم فى الانتخابات بدقة بالغة ووفق معايير محددة على رأسها مدى الثقافة والخبرة القانونية التي يتمتع بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان