رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رامز : الرئيس يصدر قانون شهادات استثمار قناة السويس خلال أيام

رامز : الرئيس يصدر قانون شهادات استثمار قناة السويس خلال أيام

اقتصاد

هشام رامز ،محافظ البنك المركزى

رامز : الرئيس يصدر قانون شهادات استثمار قناة السويس خلال أيام

أحمد حمد 31 أغسطس 2014 12:14

أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزي، أن الحكومة وافقت على قانون لإصدار شهادات الاستثمار المقرر إصدارها لتمويل حفر التفريعة الجديدة من قناة السويس، مشيرًا إلى أن إصدار الشهادات يتوقف حاليًا على إقرار الرئيس على القانون.

وذكر خلال مؤتمر عقده اليوم بالبنك المركزي، أن البنوك المشاركة في إصدار الشهادات وهى بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة بالإضافة إلى بنك قناة السويس ستطرح الشهادات دون تحديد حصة لكل بنك،لكن الأمر سيتوقف على حجم الطلب على الشهادة في كل بنك.

وأوضح أن حصيلة طرح شهادات الاستثمار سيتم تجميعها كل ثلاثة أيام من البنوك المشاركة وضخها في الحساب الموحد لهيئة قناة السويس لدى البنك المركزي.

وأضاف المحافظ أن شهادة الاستثمار الجديدة يمكن استرداد قيمتها بعد عام من الإصدار لكن ذلك سيترتب عليه فقدان الفائدة بالنسبة لمالك الشهادة، وألمح إلى أنها أيضًا تورّث في حالة وفاة مالكها الأساسي.

وذكر المحافظ أن البنوك العامة ستجتمع مع المسئولين بهيئة قناة السويس خلال الفترة المقبلة، وذلك للوقوف على احتياجاتها التمويلية بالنسبة للمشروعات المختلفة التي من الممكن أن تطرحها ضمن خططها التطويرية، لافتًا إلى أنه سيكون في مقدور البنوك ضخّ قروض مشتركة لهذه المشروعات نظرًا لارتفاع السيولة بالبنوك حيث أن نسبة الإقراض بالنسبة للإيداع لا تزيد على 40% في البنوك.

شاهد المؤتمر الصحفي لمحافظ البنك المركزي:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان