رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نصف مليار جنيه خسائر الباعة الجائلين في أسبوع

نصف مليار جنيه خسائر الباعة الجائلين في أسبوع

اقتصاد

الباعة الجائلين

بعد نقلهم للترجمان..

نصف مليار جنيه خسائر الباعة الجائلين في أسبوع

محمد موافى 31 أغسطس 2014 09:17

قال عبد الرحمن محمد، الأمين العام للنقابة الباعة الجائلين إن إجمالي خسائر الباعة خلال الفترة الماضية وخاصة منذ نقلهم إلى منطقة الترجمان وصلت إلى ما يقرب من 500 مليون جنيه، لافتا إلى أن المنطقة الجديدة لا تصلح كمقر لبيع الباعة الجائلين .

وأضاف لمصر العربية أن الباعة الجائلين بأكملهم يرفضون النقل إلى المقر الجديد، مؤكدا أن الحكومة المصرية تحاول القضاء على تلك التجارة والتي تفتح باب رزق لعدد كبير من العمال يصل عددهم إلى أكثر من 3 آلاف عامل فقط في منطقة القاهرة.

وفقا للآخر تقريرات من قبل النقابة العامة للباعة الجائلين فإن حجم الاقتصاد بالنسبة للباعة الجائلين يصل إلى أكثر من 12 مليار جنيه.

وأردف أن الباعة الجائلين في منطقة الترجمان لا يقومون ببيع قطعة واحدة في تلك المنطقة، مؤكدًا أن الباعة تدفع مبالغ مالية من أجل استخدام الحمام في تلك المنطقة البعيدة عن المناطق السكنية.

وأكد أن مصلحة الدولة فوق مصالحنا الشخصية، ولكن هناك حالة من الاستهتار والاستهانة في التعامل مع الباعة الجائلين من قبل الدولة، مشيراً إلى أن البائع الجائل شخص محترم وجميعهم مؤهلات متوسطة وعليا.

وأضاف عبدالرحمن أن نقل الباعة من وسط القاهرة إلى جراج الترجمان سيضر بهم وسيؤدي إلى خسائر مادية للبائعين، موضحًا أن منطقة الترجمان لا تصل إلا أن تكون سوقًا للمواشي.

جدير بالذكر أن محافظة القاهرة قرر نقل جميع الباعة الجائلين من منطقة وسط الباعة إلى منطقة الترجمان وذلك في إطار مجهودات محافظة القاهرة لتيسير حالة السير المرور بشوارع وسط البلد.

اقرأ أيضا:

باعة الترجمان للسيسي: وصي علينا رؤساء الأحياء

محافظة القاهرة تأمر ببناء أكشاك للبائعين في سوق الترجمان

بالفيديو.. الباعة في الترجمان: هنقسّم فريقين ونلعب كرة

فوربس: مصر لا تستطيع تحمل تكلفة استيراد الغاز الإسرائيلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان