رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تشكيل مجموعات عمل لتوظيف الأنشطة الثقافية فى الترويج السياحى

تشكيل مجموعات عمل لتوظيف الأنشطة الثقافية فى الترويج السياحى

اقتصاد

اجتماع وزير السياحة ووزير الثقافة

تشكيل مجموعات عمل لتوظيف الأنشطة الثقافية فى الترويج السياحى

آمال عبدالسلام 28 أغسطس 2014 16:48

عقد وزير السياحة هشام زعزوع والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة اجتماعا موسعا ضم بعض قيادات وزارتى السياحة والثقافة؛ لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين الوزارتين، والتى على رأسها البروتوكول المزمع توقيعه بين الوزارتين، بهدف تعظيم الاستفادة من الأنشطة الثقافية وتوظيفها فى الترويج السياحى، من خلال فعاليات ثقافية متواصلة سيتم إعلانها قريبا فى أجندة مناسبات ثقافية.

تطرق الاجتماع إلى تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الوزارتين لوضع خطة عمل يتم من خلالها بلورة الأفكار لتنفيذها، كما ناقش الطرفان تعظيم الاستفادة من مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة ثقافيا وسياحيا.


وقال هشام زعزوع إن التعاون الوثيق بين وزارتى الثقافة والسياحة يستهدف تعزيز نمط السياحة الثقافية والارتقاء بالوعى السياحى من خلال تضمين المجلات التى تصدرها وزارة الثقافة بمادة ذات شأن بالوعى السياحى.


وأضاف زعزوع أن التعاون يشمل تطوير مراكز الحرف التقليدية لاستخدامها لأغراض سياحية تتعلق بحماية التراث الشعبى ووضعه فى متناول السياحة الثقافية، وذلك فى إطار التنمية المستدامة، لافتا إلى المساعى لوضع المتاحف الفنية على قوائم المزارات السياحية بوزارة السياحة، ودعم تلك المتاحف بما يساهم فى إقبال السائحين إليها.


وأوضح وزير السياحة أن استمرارية التعاون فى تنظيم المهرجانات المحلية الدورية الموجهة للجمهور المصرى فى المدن والمناطق السياحية وكذلك المهرجانات الدولية التى تهدف إلى الجذب السياحى.


ومن جانبه أشار الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، إلى التعاون الوثيق بين وزارتى الثقافة والسياحة، مؤكدا أن الفترة الراهنة تتطلب تضافر كل جهود أجهزة الدولة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة.


وأشار إلى أن التعاون يستهدف إقامة حفلات مشتركة لمسابقات الموهوبين فى المجالات التى تخدم السياحة الثقافية والفنية، وتوظيف قوة مصر الناعمة فى خدمة السياحة.


 

اقرأ أيضا:

زعزوع: بدء الحملات الترويجية لجذب السياحة العربية

وزير السياحة يعقد اجتماعا موسعاً لتطوير منطقة الأهرامات

زعزوع: مصر تواجه مشاكل إعادة إحياء السياحة الثقافية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان