رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"آر دبليو إي ديا" تبدأ أول إنتاجها من الغاز في حقل دسوق

آر دبليو إي ديا تبدأ أول إنتاجها من الغاز في حقل دسوق

اقتصاد

محطة المعالجة المركزية بدسوق

"آر دبليو إي ديا" تبدأ أول إنتاجها من الغاز في حقل دسوق

محمد البرقوقي 27 أغسطس 2014 16:35

حققت شركة 'آر دبليو إي ديا RWE Dea الألمانية العاملة في مصر أول إنتاجها من الغاز من مصنع المعالجة المركزية التابع لمشروع تنمية دسوق في مصر، وفقا لما ذكره موقع " بين إينرجي" الإلكتروني المعني بتغطية الأخبار المتعلقة بصناعة النفط.

وقال الموقع في تقرير نشره اليوم- الأربعاء- إن الإنتاج بدأ بمعدل مبدئي يبلغ 45 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، موضحا أن إجمالي الانتاج البالغ 150 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا من مشروع دسوق قد تم تحقيقه بالفعل.

وأضاف الموقع أن إنتاج الشركة من النفط والغاز في مصر سوف يزداد بنسبة 50%، مع توقعات بأن تبدأ هذه الزيادة في العام 2015.

وأشار الموقع إلى أن 'آر دبليو إي ديا" قد عمدت إلى تكثيف إنتاجها في الأيام القليلة الماضية في مسعى منها للوصول إلى معدل 90 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، مردفا أن الشركة الألمانية، جنبا إلى جنب مع حقل شمال غرب خلاله للغاز الذي يقوم بالإنتاج الفعلي منذ سبتمبر من العام 2013، قد حققت إنتاجا إجماليا قدره 150 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا قبل المهل المحددة.

من جهته، قال ديرك وارزيتشا مدير التشغيل في 'آر دبليو إي ديا ': " نشعر بالسعادة لتدشين مصنع المعالجة المركزية، حيث أنه يمثل محورا مهما في تسريع النمو الإنتاجي من أصولنا في مصر".

وأردف وارزيتشا: "أحجام شحنات الغاز التي نقوم بإنتاجها من حقوق الغاز التابعة لمشروع دسوق تمثل إسهاما مهما في إنتاج الطاقة المحلي في مصر والتي تهدف إلى سد احتياجات الطلب المتنامي عل الطاقة في البلاد".
وتابع: "لقد بدأنا المشروع في أوقات عصيبة تمر بها مصر، ما تطلب منا اتخاذ إجراءات خاصة تتعلق بالأمان والخدمات اللوجستية".

ويُشار إلى أن إطلاق مصنع المعالجة المركزية سوف يساعد "آر دبليو إي" على زيادة انتاجها من النفط والغاز في مصر بنسبة 50% من 29.000 إلى 44.000 برميل نفط يوميا.

هذا وتتوقع الشركة زيادات إضافية في إنتاجية مصنع المعالجة المركزية وحقل شمال غرب خلاله إلى نحو 200 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا في العام 2015.

وكان حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول قد أعلن مؤخرا عن بدء أول إنتاج من الغاز الطبيعى من مصنع معالجة الغازات بحقل دسوق بمنطقة الدلتا البرية بعد الانتهاء من تنفيذه وبعد ربط 5 آبار جديدة فى مشروع تنمية حقل غازات دسوق والتى رفعت إنتاج الحقل من 60 مليون قدم مكعب غاز و 70 برميل متكثفات يومياً فى ابريل الماضى إلى 150 مليون قدم مكعب غاز و 150 برميل متكثفات يومياً خلال الأيام القليلة الماضية ليصل مجموع الآبار المنتجة من حقل دسوق بالمرحلة الأولى إلى 9 آبار.

وأشار بيان وزارة البترول الى أن مشروع حقل غازات دسوق يعد نموذجاً للشراكة المتميزة وسيسهم إنتاج الحقل الذى تم وضعه على خريطة الإنتاج فى زيادة معدلات إنتاج الغاز والمساهمة فى تغطية جانب من احتياجات قطاع الكهرباء

 

الرابط..

http://www.pennenergy.com/articles/pennenergy/2014/08/oil-and-gas-rwe-dea-starts-gas-production-from-central-treatment-plant-in-the-egyptian-nile-delta.html

 قرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان