رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فى الأوكازيون الصيفي.. الملابس تنخفض 30%

فى الأوكازيون الصيفي.. الملابس تنخفض 30%

اقتصاد

الملابس

حملات مكثفة لمراقبة الأسواق..

فى الأوكازيون الصيفي.. الملابس تنخفض 30%

محمد موافى 27 أغسطس 2014 13:08

انخفضت أسعار الملابس الجاهزة بالأسواق بنسبة 30% مع بدء انطلاق الأوكازيون الصيفي في نهاية الموسم، بالتزامن مع تكثيف وزارة التموين حملاتها على الأسواق والمحال التجارية لمراقبة اﻷسعار والالتزام بتطبيق التخفيضات المقرر في فترة الأوكازيون .

%40 إجمالي مبيعات الأوكازيون

قال يحيي زنانيرى رئيس شعبة إنتاج الملابس باتحاد الغرف التجارية: إن السوق يشهد خلال الوقت الحالى انخفاضا في أسعار الملابس لافتا إلى أن الانخفاض في أسعار الملابس فى الفترة الحالية تصل إلى ما يقرب من 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف فى تصريحات لمصر العربية أن الانخفاض بالأسعار يرجع في الوقت الراهن إلى انعقاد فترة الأوكازيون الصيفي المقام حاليا بالتعاون مع الشعبة العامة للملابس ووزارة التجارة والصناعة وزارة التموين والتجارة الداخلية ومن المقرر أن يستمر الأوكازيون إلى مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح أن الأوكازيون خلال الوقت الحالي مازال مخيبا لآمال التجار ومصنعي الملابس الجاهزة، مشيرا إلى أن حجم التجارة التي تم بيعها حتى الآن لم تتجاوز 40% على الرغم من دخول العام الدراسة الجديد ومن المؤكد أن يتحمل الكثير من التجار خسائر فادحة جراء تلك السياسة الركودية المسيطرة على السوق.

وأردف أن الشعبة تستهدف خلال الفترة الأوكازيون مبيعات تصل إلى 80% أو 90% إلا أن الوضوع الحالي غير مبشر بالخير بسبب نقص الطلب على المنتجات من جانب المواطنين فضلاً عن ارتفاع الأسعار الملابس بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام المستوردة من الخارج.

وأرجع رئيس الشعبة ارتفاع أسعار المواد الخام القادمة من الخارج لضعف قيمة الجنيه المصري أمام الدولار في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الدولار وارتفاع أسعار بالسوق أدى لزيادة الفترة الاستيرادية من المنتجات الخام التى تزايدات عن عشرات الملايين من الدولار.

وسجلت أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء نحو 7.45 قرش مقابل 7.42 قرش أمس بينما سجل أسعار صرف الدولار أمام الجنيه بالسوق الرسمة نحو 7.15 قرشا بحسب التقرير الصادر عن البنك المركزي المصري.

30% ارتفاع  بالأسعار فى فصل الشتاء

وفى السياق نفسة أكد لويس عطية نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الملابس أن أسعار الملابس شهدت انخفاضا ملحوظا في أسعار البيع للمستهل خلال الوقت الحالي مرجعا الانخفاض بسبب قدوم فترة الأوكازيون الصيفي السنوي المنعقد حالية.

وأضاف أن التخفيضات التى يقوم بها التجار خلال فترة اﻷوكازيون تسبب للتجار خسائر فادحة كنتيجة قيامة بشراء الملابس بمبالغ مرتفعة نتيجة الزيادة الموجودة على أسعار الغزل المستورد ، مؤكدا أن ارتفاع أسعار الوقود أدى إلى خسارة بالنسبة للتاجر.

وتوقع نائب رئيس اتحاد الملابس ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30% بالتزامن مع دخول الموسم الشتوي الجديدة..

حملات مكثفة لمراقبة السوق

ومن ناحيته قال الدكتور أحمد عباس رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: إن الوزارة قامت بالموافقة خلال الفترة الماضية على بدء الأوكازيون الصيفي، مشيرا إلى أن بدء الأوكازيون سيساعد على تحريك المياه الراكدة بالسوق المصري.

وأضاف أن الوزارة وبالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث التموين ستقوم بتكيف الرقابة على المحال التجارية من أجل التأكد من ألتزامهم بالتخفيضات المقرر على الملابس فى فترة الأوكازيون الجاري.


 

اقرأ أيضا:

قروض ميسّرة من بنك الاستثمار القومي لإسكان الشرطة والجيش

"الحق في الدواء" : 2500 جنيه لعلاج الهيموفيليا لا تكفي

البورصة المصرية تلغي الإجراءات الاستثنائية على التعاملات

شعبة إلحاق العمالة تنظم وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة

الدولار يواصل الاستقرار.. واليورو يعاود الارتفاع

مشتريات الأجانب ترفع مؤشرات البورصة بالختام


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان