رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أوروبا تمول مشروعات لتطوير المناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة

أوروبا تمول مشروعات لتطوير المناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة

اقتصاد

مؤتمر وفد الاتحاد الاوروبى حول تنمية المناطق العشوائية

أوروبا تمول مشروعات لتطوير المناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة

26 أغسطس 2014 14:47

قام اليوم برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية بمشاركة وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة بإطلاق الدعوة الثانية لتقديم عروض المشروعات التي تعمل على تحسين وضع المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة (عين شمس وعزبة النصر) ومحافظة الجيزة (الوراق ومساكن جزيرة الدهب).


ويمول الاتحاد الأوروبي، كجزء من الاتفاق المبرم بين وفد الاتحاد الأوروبي والتعاون الدولي الألماني، المشروعات التي يتم التعاقد عليها ضمن الدعوة الثانية لتقديم العروض بحوالي 10 مليون يورو (95 مليون جنيه مصري) ويجب أن تركز هذه المشروعات على تحسين مستوى تقديم الخدمات والظروف البيئية في المناطق المعنية.

 

وقال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر السفير جايمس موران : "يعد دعم تنمية المجتمع المدني ومحاربة الفقر جزءًا أساسيًا من شراكة الاتحاد الأوروبي مع مصر.


وأضاف : المشروعات التي تمول ضمن الدعوة الثانية لتقديم العروض ستساهم بشكلٍ كبير في تحقيق تلك الأهداف" وتعتمد عملية اختيار المتقدمين على القواعد واللوائح الخاصة بالاتحاد الأوروبي ويتولاها برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية مما يسهل تنفيذ المشروعات المختارة مع الشركاء المعنيين بالمحافظتين من خلال تقديم الدعم الفني المطلوب.

 

وقال منسق برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية جونتر فيهينبول: "لقد أجرينا دراسة بحثية على مناطق عين شمس وعزبة النصر والوراق ومساكن جزيرة الدهب في 2013 للتعرف على احتياجات السكان هناك". ويعتمد نطاق الدعوة الثانية لتقديم العروض على نتائج الدراسة التي حددت الاحتياجات ذات الأولوية لدى السكان مثل الصحة والتعليم وإدارة المخلفات الصلبة والشباب والترفيه والمواصلات والبيئة (بما في ذلك التكيف مع تغير المناخ).

 

اقرأ أيضا:

وزير الإسكان يعيد تخطيط المناطق العشوائية ببورسعيد

برتوكول بين التضامن و"ساويرس" لتشغيل شباب العشوائيات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان