رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير البترول: شحنات الغاز المستوردة تصل ديسمبر المقبل

 وزير البترول: شحنات الغاز المستوردة تصل ديسمبر المقبل

اقتصاد

صورة أرشيفية

دراسة لإنشاء هيئة قومية للتخطيط للطاقة

وزير البترول: شحنات الغاز المستوردة تصل ديسمبر المقبل

26 أغسطس 2014 14:43

أعلن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول أن شحنات الغاز المسال المستوردة تصل البلاد خلال ديسمبر المقبل، وأن المرحلة الحالية يتم فيها إنهاء الإجراءات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول اليوم الثلاثاء للمجلس الأعلى للطاقة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء. 


 

وتمت خلال الاجتماع مناقشة احتياجات محطات الكهرباء، ومصانع الأسمدة من الوقود، وعدد من الطلبات الواردة من وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن الموافقة على إقامة مشروعات صناعية، بالإضافة للدراسة التي تقدمت بها وزارة التخطيط بشأن إنشاء جهة لتخطيط الطاقة.


وقال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول: "إنه من المستهدف أن يبدأ وصول شحنات الغاز المسال المستوردة خلال شهر ديسمبر المقبل".


وفي وقت سابق عقدت السلطات اتفاقا مع شركتي "جاز بروم" الروسية النفطية المملوكة للحكومة و" سوناتراك" الجزائرية للمحروقات، لإرسال خمس شحنات من الغاز الطبيعي لمساعدة الحكومة على حل مشكلة الطاقة الحالية التي تعاني منها البلاد، والتي استفحلت في الشهور الأخيرة، بحسب مجلة "أفريكان بزنس ريفيو" 


وأوضح أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع، على إقامة مشروعين صناعيين، الأول، خاص بإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بالدقهلية، والثاني، خاص بالتوسع في النشاط بزيادة الطاقة السنوية من إنتاج أدوات المائدة الزجاجية، بالقليوبية، وستتم إعادة الدراسة لمشروعين لإنتاج البلاط والبورسلين بالمنيا وأسيوط.


 

وتم عرض دراسة بغرض إنشاء جهة لتخطيط الطاقة، وقال محلب :"إننا نحتاج لهيئة قومية للتخطيط للطاقة، تتولى وضع الرؤية والاستراتيجية لهذا القطاع"، مشيرا إلى أن قرارات هذه الهيئة ستستمر مع كافة الحكومات المقبلة، ولن تتغير بتغيير أي مسئول. 


 

اقرأ أيضا:

 

الغاز-الإسرائيلي">برس تي في: الغاز-الإسرائيلي">المصريون يعارضون استيراد الغاز الإسرائيلي

الغاز">فوربس: الغاز">السيسي يسدد ديون الغاز والنفط بمزيد من الديون

الغاز-من-مشروع-ديكا">شركة بي بي تعلن بدء إنتاج الغاز من مشروع الغاز-من-مشروع-ديكا">"الغاز-من-مشروع-ديكا">ديكاالغاز-من-مشروع-ديكا">"

الغاز-بمقدار-140-مليون-قدم-يوميا">زيادة إنتاج الغاز بمقدار الغاز-بمقدار-140-مليون-قدم-يوميا">140 الغاز-بمقدار-140-مليون-قدم-يوميا">مليون قدم يوميا

تأجيل إعادة محاكمة سامح فهمي لـ25 أغسطس

بزنس ريفيو: حل أزمة الكهرباء بمصر بيد سوناتراك وجاز بروم


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان