رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

علاء سبع : 60 مليار جنيه استثمارات الصناديق النقدية في 10 سنوات

علاء سبع : 60 مليار جنيه استثمارات الصناديق النقدية في 10 سنوات

اقتصاد

علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة مصر بلتون لادارة صناديق الاستثمار

علاء سبع : 60 مليار جنيه استثمارات الصناديق النقدية في 10 سنوات

أمال عبد السلام 26 أغسطس 2014 14:26

أكد علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة مصر بلتون لإدارة صناديق الاستثمار أن صناديق الاستثمار النقدية حققت نموا متسارعا على مدار السنوات العشر الماضية بالسوق المصرية، مشيرًا إلى أنه قد تم إصدار هذه النوعية من الصناديق عن طريق شركة بلتون؛ حيث نمت من صفر إلى 60 مليار جنيه منذ عام 2004 وحتى الوقت الراهن.


وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء إن النمو المتسارع الذي تشهده الصناديق النقدية يشبه إلى حد كبير انتشار نشاط التليفون المحمول بالسوق؛ حيث كانت الشركات تستهدف حصة بنحو 5 مليون خط تليفون وبعد 10 سنوات أصبح لدى كل شركة ما يقرب من 114 مليون خط، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته شركة مصر القابضة للتأمين للإعلان عن إطلاق أول صندوق نقدي لشركة تأمين بالسوق المحلية.

 

وأشار إلى أن صناديق الاستثمار النقدية تعد من أفضل أنواع صناديق الاستثمار، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق شركة تأمين لصندوق استثمار نقدي والذي أصدرته شركة مصر للتأمين، وتديره شركة مصر بلتون لإدارة صناديق الاستثمار.


وأوضح أن صناديق الاستثمار النقدية تعطى حرية في الحركة للمسئول عن إدارة الاستثمارات وهو ما يمثل فرصة جيدة للبنوك والمؤسسات الخيرية والهيئات الحكومية لأنها تسمح باستثمار هذه الأموال في صورة أذون خزانة وأدوات مضمونة من الحكومة ومعفاة من الضرائب.

وشدد على أن الصناديق النقدية تستثمر في أدوات لا تزيد مدتها عن 13 شهر وأغلبها إصدارات الأذون يتم تجديدها كل ثلاثة شهور لضمان مرونة الخروج والدخول فى هذه الاستثمارات، ولذلك من غير الوراد أن يتم الاستثمار في شهادات استثمار لطول اجل

استحقاقها الذى يصل إلى 5 سنوات.

 

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة مصر بلتون لإدارة صناديق الاستثمار إلى أنه رغم النمو الذى حققته صناديق الاستثمار النقدية بالسوق المحلية إلا أن هذه المعدلات لا تقارن بنمو هذه النوعية من الصناديق بالسوق العالمية .


وقال إلى أن الأصول التي يتم إدارتها بالصناديق النقدية بالسوق المحلية تمثل 5% من إجمالي الوادئع البنكية، وذلك في الوقت الذي ترتفع فيه هذه النسبة بالخارج إلى 12 %.


وأكد أن حجم الصناديق النقدية بالسوق المحلية تمثل 5% من الناتج المحلية في الوقت الذي تصل فيه هذه النسبة بالسوق العالمية إلى 56% .


اقرأ أيضا:

رئيس مصر القابضة للتأمين: زيادة رأسمال حصن الأمان لمليار جنيه

صندوق مصر للتأمين النقدى يجمع 250 مليون جنيه

بلتون: ارتفاع مؤشر ثقة المستثمرين بعد إعلان مشروع قناة السويس

بلتون: تأثيرات سلبية لرفع أسعار الفائدة على السوق


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان