رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مطالب بضمانات لعدم فصل العمال في القطاع الخاص

مطالب بضمانات لعدم فصل العمال في القطاع الخاص

اقتصاد

محمد وهب الله امين عام اتحاد العمال

عشري دعت إلى نبذ الخلافات

مطالب بضمانات لعدم فصل العمال في القطاع الخاص

"اتحاد العمال يطالب بعقود دائمة بعد 3 أشهر وعدم فصل العامل"

يوسف ابراهيم 26 أغسطس 2014 11:41

شهدت ثالث جلسات الحوار المجتمعي التي عقدتها وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد بحضور ممثلين عن العمال ورجال الأعمال، جدلاً واسعًا حول ضمان حقوق العاملين في القطاع الخاص ومنع فصلهم من قبل صاحب العمل.

وطالب محمد وهب الله أمين عام اتحاد العمال بضرورة وجود ضمانات للشباب للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص من أجل تشجيع الشباب على الإقبال على الشركات الخاصة والعمل الخاص لافتًا إلى أن إحجام الشباب عن العمل في القطاع الخاص بسبب عدم وجود عقود محددة المدة بالإضافة لفقدان الاستقرار.

وأشار خلال الجلسة الثالثة للحوار المجتمعي حول مشروع قانون العمل التي عقدت في وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم إلى ضرورة أن يكون هناك ضمان للعمال للالتحاق بالقطاع الخاص وأن يتم وفقا للقانون حتى لا نعطي ذريعة لصاحب العمل في فصل العامل من خلال التوقيع على "استمارة 6".

وشدد وهب الله على أهمية أن يكون قانون العمل بمثابة الضامن الحقيقي للعمال من خلال التعريف الجيد للعمل المؤقت بحيث يضمن له كل حقوقه، بجانب ضرورة أن يكون التوافق هو الأساس في مناقشة القانون حتى يحقق المرجو والمنشود منه في تحقيق العدالة الاجتماعية.

ومن جانبه طالب خالد عيش نائب رئيس اتحاد العمال بأن يصبح عقد العمل غير محدد المدة "دائم" بعد انقضاء مدة الاختبار والتي تقدر بحوالي 3 أشهر.

ولفت إلى ضرورة أن يتضمن القانون على كافة حقوق العمال خصوصًا فيما يتعلق بحل أزمة إحجام الشباب عن العمل في القطاع الخاص، موضحًا أن منح العمال حقوقهم بالكامل هو السبيل للارتقاء بالوضع الاقتصادي للبلاد، باعتبار أن العمال هم شركاء في التنمية.

وجددت جددت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة تأكيدها على أن مواد المسودة النهائية لمشروع قانون العمل هو مجرد مقترح من الوزارة، مشيرة إلى أن القانون لن يتم إقراره إلا بالتوافق فيما بين أطراف العملية الإنتاجية.

وأوضحت أن مواد القانون ليست نهائية داعية الجميع لنبذ الخلاف من أجل بناء مصر الجديدة وطالبت بضرورة الإبلاغ عن الاعتراضات الخاصة بمشروع القانون بشكل مكتوب دون الهجوم على مشروع القانون من أجل الهجوم فقط.


 

اقرأ أيضا:

النقابات تتصارع مع الحكومة لصياغة قانون يحفظ حقوق العمال

قانون العمل .. العمال يستنفرون لرفض مسودة "القوى العاملة"

قوى عمالية تدرس أسباب الاحتجاجات وتضع قانونًا جديدًا للعمل

غدا.. القوى العاملة تدرس مشاكل المستثمرين والعمال

عشرى: لن نفرض قانون العمل على رجال الأعمال


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان