رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القلعة تنقل ملكية "سفنكس للزجاج" لشركة مواد الإعمار القابضة السعودية

القلعة تنقل ملكية سفنكس للزجاج لشركة مواد الإعمار القابضة السعودية

اقتصاد

أحمد هيكل رئيس مجلس شركة القلعة

القلعة تنقل ملكية "سفنكس للزجاج" لشركة مواد الإعمار القابضة السعودية

يوسف ابراهيم 25 أغسطس 2014 13:36

تعتزم شركة القلعة توقيع وإتمام صفقة نقل ملكية شركة "سفنكس للزجاج" –إحدى استثمارات شركة القلعة– في صفقة قيمتها 1.3 مليار جنيه مصري لشركة مواد الإعمار القابضة السعودية.

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم إنه من المقرر أن تقام غدا احتفالية بحضور وزراء التجارة والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي لمراسم التوقيع.

يعقد على هامش مراسم التوقيع مؤتمر صحفي يحضره كل من أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة والشيخ صالح بن لادن رئيس مجلس إدارة شركة مواد الإعمار القابضة عن فرص الاستثمار في مصر ودور المستثمرين السعوديين خلال المرحلة القادمة في دعم الاقتصاد المصري وفرص الاستثمارات المتاحة لدى الاستثمارات السعودية في مصر.

وتُعتبر سفنكس للزجاج إحدى استثمارات شركة القلعة التى بدأت قبيل ثورة 25 يناير ورغم هذه الظروف نجحت القلعة بفضل المتابعة الحثيثة مع الإدارة والشركاء الاستثماريين في الارتقاء بشركة سفنكس للزجاج إلى مصاف أبرز مصنعي الزجاج الوطنيين في مصر، وتوفير أكثر من 375 فرصة عمل، بالإضافة إلى تأمين حصة جيدة من أنشطة التصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، علمًا بأن مبيعات الشركة بلغت 393 مليون جنيه في عام 2013.

وتعتبر الشركة التي بدأت الإنتاج بطاقتها القصوى في أبريل 2010 من كبرى الشركات المستقلة المتخصصة في صناعة الزجاج المسطح بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتختص الشركة بإنتاج الزجاج الشفاف والملون والعاكس بمقاسات مختلفة.

وتمتلك الشركة مصنعًا بمدينة السادات تبلغ طاقته الإنتاجية 200 ألف طن سنويًا ويعتمد على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الزجاج حول العالم.

وشركة مواد الإعمار هى الشركة السعودية الرائدة فى تصنيع وتسويق مواد البناء بما فى ذلك الخرسانة سابقة الصب والزجاج والألمونيوم والخرسانة الجاهزة وأعمال الرخام والجرانيت والكابلات.

القلعة تبيع حصتها في البنك السوداني المصري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان