رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تظاهر الآلاف من عمال جامعة الأزهر أمام البوابة الرئيسية

تظاهر الآلاف من عمال جامعة الأزهر أمام البوابة الرئيسية

اقتصاد

تظاهر العاملين بجامعة الازهر

احتجاجاً على تخفيض الحوافز

تظاهر الآلاف من عمال جامعة الأزهر أمام البوابة الرئيسية

يوسف ابراهيم 24 أغسطس 2014 13:52

تظاهر اليوم أكثر من 2000 عامل وعاملة من العاملين بمؤسسات جامعة الأزهر أمام البوابة الرئيسية للجامعة، وذلك للمطالبة بصرف مرتبات شهر أغسطس دون إقرار الخصومات التي أقرتها وزارة المالية.


 

كانت وزارة المالية قد قررت تخفيض حافز العاملين من 200% إلى 150%، وخفض مكافأة الامتحانات من 500 يومًا إلى 410 يوما دون إبداء أى أسباب لتلك الخصومات.

أكد العاملون أنّ إدارة الجامعة تتهرب من تحمل مسئوليتها بدعوى أن هذه القرارات هي قرارات وزير المالية، ولا شأن لإدارة الجامعة فى قرارات تخفيض مستحقات العاملين، مشيرين إلى أنهم سيتحركون بعد قليل فى مسيرة ضخمة إلى مقر وزارة المالية وإعلان الاعتصام المفتوح أمام وزارة المالية حتى تتراجع عن قراراتها ..


 

وقال محمد عبد الفتاح رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر إن هناك خلافا قد نشأ بين وزارة المالية وإدارة الجامعة حول مستحقات الجامعة لدى الوزارة ، فلم تجد الوزارة حلا لهذا الخلاف إلا مستحقات العاملين متناسية المبالغ الطائلة التى يتقاضاها  كادر التدريس والإدارة العليا.

وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع مطالب العاملين بجامعة الأزهر المشروعة وأكدت على أن مستحقات العاملين سواء الحافز أو مكافأة الامتحانات كانت تصرف لهم منذ عام 2005 أي منذ ما يقرب من عشر سنوات، وهو ما يجعلها بندا أساسيا من أجورهم لا يجب الاقتراب منه.

 

اقرأ أيضا:

موظفو بني سويف: نصحى من الفجر بس ادونا حوافز

نقيب التمريض: صرف الحوافز لـ90% من العاملين

التمريض: صرف الحوافز بأثر رجعي من يناير الماضي

الفضالي: 100 جنيه حافز للعاملين بالمترو


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان