رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مستثمرو السياحة: حادث شرم الشيخ لم يؤثر على الإشغالات والحجوزات

مستثمرو السياحة: حادث شرم الشيخ لم يؤثر على الإشغالات والحجوزات

اقتصاد

حادث شرم الشيخ

مستثمرو السياحة: حادث شرم الشيخ لم يؤثر على الإشغالات والحجوزات

امال عبد السلام 24 أغسطس 2014 10:01

استبعد عدد من مستثمري قطاع السياحة وجود أي تأثير لحادث التصادم الذي وقع بشرم الشيخ على حركة السياحة الوافدة، وأكدوا أن هذا الحادث وارد الوقوع في أي مكان في العالم.

وأوضحوا أن الحادث لم يتسبب في إلغاء أي حجوزات متوقعة وكذلك لم يؤثر على الإشغالات الفندقية وحركة السياحة الوافدة.

وأشاروا إلى أن جميع دول العالم معرضة لمثل هذا الحادث وبالتالي لن يكون له أي تأثير على حركة السياحة الوافدة، والمعدلات الجيدة التي سجلتها الإشغالات الفندقية خلال الفترة الأخيرة منذ موسم عيد الفطر المبارك.

وأكد سيف الرحمانى أمين صندوق الاتحاد المصري للغرف السياحية أن حادث تصادم الأوتوبيسين الذي وقع بطريق شرم الشيخ لن يؤثر مطلقا على حركة السياحة الوافدة وذلك لأنه مجرد حادث سير وليس حادثا إرهابيا أو لاستهداف سائحين.

وأشار إلى أن الأوتوبيسات ليست سياحية، مؤكدا أن هذا الحادث نتج عن انخفاض الإضاءة وقت الفجر بطريق شرم الشيخ، مؤكدًا أن هذا الأمر وارد الحدوث في أي مكان في العالم .

وأوضح الرحماني أن حوادث الطرق والسير معرض لها أي منطقة في العالم، والسائحون يعلمون ذلك جيدا ، واستبعد تماما أن يؤدي هذا الحادث إلى انخفاض المعدلات الجيدة التي سجلتها الإشغالات الفندقية خلال الآونة الأخيرة.

واتفق مع الرأي السابق علي غنيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأكد أن حادث التصادم الذي وقع بشرم الشيخ لن يؤثر مطلقا على حركة السياحة الوافدة .

وأضاف أن هذا الحادث وارد الوقوع في أي مكان في العالم، واستبعد أن يؤدى إلى إلغاء الحجوزات للأفواج السياحية المتوقعة أو أن يؤثر سلبًا على المعدلات الجيدة التي حققتها السياحة في الآونة الأخيرة.

وكان قد قتل 38 شخصًا على الأقل وأصيب 41 آخرون في حادث تصادم قرب منتجع شرم الشيخ السياحي جنوبي شبه جزيرة سيناء المصرية ، ووقع التصادم بين حافلتين تسيران بسرعة في اتجاهين معاكسين خلال ساعات الفجر، حيث تقل الرؤية، ما أدى إلى زيادة حصيلة الضحايا.

وقال مصدر أمني إن من بين المصابين أوكرانيان وسعودي ويمني وروسي، وكشفت المعاينة المبدئية أن النعاس غلب سائق إحدى الحافلتين ما تسبب في التصادم.

يُذكر أن مصر تحتل المركز الأول عالميًا في أعداد وفيات حوادث السير وفقا لمنظمة الصحة العالمية التي أشار تقريرها الصادر في 2012 إلى أن 8 آلاف شخص يلقون حتفهم في حوادث تصادم على الطرق.

وأكد التقرير العالمي للسلامة على الطرق لعام 2009 أن حوادث الطرق في مصر وصلت إلى أعلى المعدلات العالمية، إذ يصل عدد الوفيات الناجمة عن تلك الحوادث 41.6 حالة لكل 100 ألف نسمة سنويا.


 

اقرأ أيضا:

مستثمرو السياحة: رفع أسعار الوقود يزيد خسائر الفنادق والعوامات

33 قتيلًا و41 مصابًا و4 أكياس أشلاء حصيلة حادث شرم الشيخ

محلب يطالب زعزوع بمتابعة تداعيات حادث شرم الشيخ

التنمية السياحية تطرح 4 مشروعات استثمارية خلال أيام


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان