رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السيسى لوزير التموين: ”خلى بالك من الغلابة"

السيسى لوزير التموين: ”خلى بالك من الغلابة

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

السيسى لوزير التموين: ”خلى بالك من الغلابة"

محمد موافى 24 أغسطس 2014 09:08

أثنى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اتصال تليفوني مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية على الجهود التي تبذلها وزارة التموين بالاهتمام بالمواطنين الغلابة ومحدودي الدخل وقال له "خلي بالك دائما من الغلابة واستمر في اهتمامك بهم”.

وأشاد الرئيس بجهود وزارة التموين من حيث توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة لدعم طبقات الشعب المصري من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وخاصة اللحوم التي تم طرحها بأسعار مدعمة ومنها السودانية بسعر 39 جنيها و90 قرشا للكيلو والبرازيلية الطازجة بسعر 45 جنيها للكيلو والدواجن المجمدة بسعر 14 جنيها و75 قرشا وهي أسعار تقل بنسبة أكثر من 30% عن الأسواق .


 

صرح بذلك اليوم الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية وأضاف أن الرئيس طالبه بالاستمرار في طرح المزيد من السلع بأسعار مخفضة لرعاية الفقراء ودعمهم والقضاء على العَوَز.


 

وأشار إلى أن الرئيس أشاد بالمنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم عن طريق البطاقات التموينية الذكية وبطاقات صرف الخبز التي تم تطبيقها في محافظات القناة والقاهرة والإسكندرية والجيزة بما حققته من توفير الخبز للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية مع الحفاظ على كرامتهم وآدميتهم بالحصول عليه بدون طوابير والحد من المهدر من الدعم وطالبه بسرعة تعميم المنظومة على باقي المحافظات ليستفيد منها كافة مواطني الجمهورية.


 

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن الرئيس أشاد بمنظومة السلع التموينية الجديدة وبجودة السلع التي تم طرحها للمواطنين ودعا إلى سرعة استكمال كافة السلع عند البقالين التموينيين لما تؤدي هذه المنظومة إلى استقرار في الأسعار وتنشيط التجارة والصناعة وتوفر الآلاف من فرص العمل وتطور محلات البقالة التموينية وتحد من المهدر من دعم السلع التموينية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان