رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبدالنور : الحكومة تتعهد بتشغيل الشباب وإقامة ملتقيات للتوظيف

عبدالنور : الحكومة تتعهد بتشغيل الشباب وإقامة ملتقيات للتوظيف

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

يبدأ أولها الثلاثاء المقبل

عبدالنور : الحكومة تتعهد بتشغيل الشباب وإقامة ملتقيات للتوظيف

يوسف ابراهيم 23 أغسطس 2014 13:04

قررت وزارة التجارة والصناعة البدء في اتخاذ إجراءات فعلية لتشغيل الشباب بالتنسيق مع جهات ووزارات مختلفة من خلال إقامة ملتقيات للتوظيف في المحافظات.

وتبدأ الوزارة في تنفيذ أولى مراحل هذه الخطة بإقامة الملتقى الأول يوم الثلاثاء المقبل في الفترة من 26-30 أغسطس وذلك في محافظة القليوبية في مركز مدينة كفر شكر والقرى المجاورة لها لخدمة الشباب الراغب في العمل هناك.

وقال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة إن الوزارة أعدت برنامجا شاملا لتوفير فرص عمل للشباب بمختلف محافظات مصر وذلك من خلال تنظيم قوافل لتشغيل الشباب وإن مجلس التدريب الصناعي بالتعاون مع المحافظات سيقوم بتنفيذ هذه القوافل.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم ملتقى توظيفي يوم 30 أغسطس بمشاركة أكثر من 20 شركة في مختلف القطاعات الصناعية مثل الهندسية والكيميائية والغذائية والملابس الجاهزة والطباعة وكذلك القطاع التجاري وقطاع الخدمات وذلك لإتاحة 5000 فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا.

أوضح أن هذه الملتقيات تستهدف تعريف الشباب بالبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل وتوعيتهم بأهمية العمل الفني حيث توفر القوافل فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين تساعد على توفير حياة كريمة لهم وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج.

بينما قال محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي أن المجلس يسعى إلى توفير التدريب اللازم للعاملين في مختلف القطاعات الإنتاجية من خلال الإشراف على كافة البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفني والمهني وكذلك الإشراف على برامج التدريب والتشغيل التابعة لوزارة الصناعة ومن بينها البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل مع ربط التدريب باحتياجات سوق العمل.


 

اقرأ أيضا:

عبد النور: الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية

الصناعة تفرض 200 جنيه رسومًا على صادرات الرخام


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان