رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتماد 20 مليون يورو لتأهيل محطات كهرباء مائية بأسوان

اعتماد 20 مليون يورو لتأهيل محطات كهرباء مائية بأسوان

محمد المسلمي 06 يونيو 2013 14:37

المهندس أحمد إمامقال المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء، إن الجمعية العمومية للشركة القابضة للكهرباء التي عقدت اليوم الخميس، اعتمدت مبلغ 20 مليون يورو تقريبًا لتمويل مشروع برنامج تأهيل محطات كهرباء مائية بمحافظة أسوان ممول من الحكومة الألمانية.

وأضاف خلال البيان الصادر اليوم أن البرنامج يأتى فى إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة لتطوير وتحديث محطات التوليد العاملة على الشبكة الكهربائية وفى مقدمتها محطة كهرباء السد العالى لما لها من أهمية للاقتصاد القومى، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير الجهد ومنظمات الجهد للتربينات ونظام التحكم لمحطة السد العالى وأسوان الثانية يهدف إلى تحديث الأنظمة العاملة بالمحطتين لمجابهة متطلبات الشبكة الموحدة وزيادة انتاجية المحطتين.

وأشار "إمام" إلى أنه سيتم التمويل للمشروع من خلال القرض، إضافة إلى الموارد الذاتية لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، موضحًا أن هذا التطوير يأتى استكمالاً لمنظومة التطوير المستمر لمحطة توليد كهرباء السد العالى.

وأكد أنه سيتم تطوير المحولات الرئيسية فى محطات السد العالى وخزان أسوان (1) و(2) وزيادة القدرة المرسلة من السد العالى لـ 300 ميجاوات من خلال التعاون المصرى الروسى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان