رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سوق الثلاجات ينتعش والبركة في الكهرباء

سوق الثلاجات ينتعش والبركة في الكهرباء

اقتصاد

اتلاف الثلاجات بسبب انقطاع الكهرباء

بعد تلف الأجهزة بسبب الانقطاع المتكرر..

سوق الثلاجات ينتعش والبركة في الكهرباء

امال عبد السلام 21 أغسطس 2014 16:19

"مصائب قوم عند قوم فوائد".. هذا المثال ينطبق على حال سوق تجارة الأدوات الكهربائية والذي يشهد رواجًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة بعد تزايد الطلب على الثلاجات والديب فريزر، عقب تلف الأجهزة الكهربائية بالمنازل بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء.

ويعانى المواطنون من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي، لنحو 5 مرات في اليوم مما أدى لإتلاف الأجهزة الكهربائية، وعلى رأسها الثلاجات والديب فريزر.

 

الانقطاع المتكرر للكهرباء وإتلاف الأجهزة، أحدث رواجا بسوق تجارة الأدوات الكهربائية، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعار الثلاجات التي تراوحت بين 3 آلاف لـ 8.

 

كما ارتفعت أسعار أجهزة الديب فريزر للتراوح بين ألفين جنيه، و4 آلاف. 

 

ومن جانبه، قال هاني متولي سكرتير شعبة الأدوات الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية إن الانقطاع المتكرر للكهرباء تسبب في حدوث تلفيات للأجهزة الكهربائية بالمنازل، وهو الأمر الذي ساهم بدوره في إحداث رواجا بسوق تجارة الأجهزة الكهربائية.

 

وأشار متولي إلى أن الثلاجات وأجهزة الديب فريزر تعد على رأس الأجهزة الكهربائية التي تجد إقبالا كبيرا من العملاء، منذ تكرار انقطاع الكهرباء.

 

وأوضح متولى إن أسعار الثلاجات وأجهزة الديب فريزر ترتفع عادة في فترة الصيف، وذلك لزيادة الإقبال، مشيرا إلى أن الشركات تحرص على عرض الموديلات الجديدة للأجهزة الكهربائية في فصل الصيف.

 

وشدد متولى على أن أسعار الثلاجات تختلف وفقا لطول القدم، وشكل المنتج، مشيرا إلى أن الثلاجات الـ14 أو 16 قدم توشيبا أو كريازى تصل أسعارها لـ3 آلاف جنيه، وهناك ثلاجات تتجاوز هذا الرقم لأن موديلاتها جديدة، وذلك بخلاف الثلاجات التركي الذي يصل طولها لـ 25 قدم ويبلغ سعرها 8 آلاف جنيه، وكذلك يرتفع سعر الثلاجة السامسونج لنحو 7 آلاف جنيه.

 

اقرأ أيضا:

محضر ضد وزير الكهرباء بسبب الانقطاع الدائم بالبحيرة

انقطاع الكهرباء عن لجان سمالوط.. ومجلس المدينة: الفعل متعمد

5 أسباب وراء أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء

مشادات بين أهالي طلاب الثانوية العامة بالدقهلية بسبب انقطاع الكهرباء

مشادات بين أهالي طلاب الثانوية العامة بالدقهلية بسبب انقطاع الكهرباء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان