رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتفاق مصرى سعودى على زيادة حجم التبادل التجارى وجودة المنتجات

اتفاق مصرى سعودى على زيادة حجم التبادل التجارى وجودة المنتجات

اقتصاد

الدكتور حسن عبد المجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة

بين هيئتى المواصفات والجودة فى البلدين

اتفاق مصرى سعودى على زيادة حجم التبادل التجارى وجودة المنتجات

يوسف ابراهيم 21 أغسطس 2014 12:37

أكد الدكتور الدكتور حسن عبدالمجيد، رئيس هيئة المواصفات والجودة، أن الحكومة المصرية حريصة على زيادة حجم التبادل التجارى مع الدول العربية، خاصة السعودية، مع ضمان جودة المنتجات.


وأشار خلال توقيع اتفاقيتى تعاون بين مصر والسعودية فى مجالات المواصفات والجودة والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة، وذلك بهدف تسهيل وتعزيز التبادل التجارى، إلى أن توقيع الاتفاقيتين جاء فى إطار زيارة وفد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، التى استمرت لمدة أربعة أيام، وذلك ضمن برنامج التعاون المشترك الذى يتم تنفيذه بين هيئتى المواصفات بين البلدين.
 

أوضح أن تنمية وتطوير التعاون المشترك بين مصر والسعودية فى مجال المواصفات والمقاييس وتقييم المطابقة يعد حجر الزاوية لدعم حركة التجارة البينية والحد من العوائق الفنية أمام حركة التجارة الخارجية بين البلدين مع التأكيد على أهمية إحكام دور الأجهزة الرقابية على هذه المنتجات لضمان حماية صحة وسلامة المستهلكين فى البلدين، وبما يتماشى مع النظم والقوانين المعمول بها فى الجانبين.
 

وأوضح أن الاتفاقيتين تضمنت التعاون فى مجال تبادل المعلومات والبيانات حول مجالات التقييس المختلفة والتعاون فى مجال تطوير المواصفات القياسية القومية والمواصفات وتبادل الخبرات.


وقع عن الجانب السعودى المهندس فوزى حكيم نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وعن الجانب المصرى كل من الدكتور حسن عبدالمجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والمهندس محمد علاء الدين عبدالكريم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وشهد مراسم التوقيع ممثلون عن قطاع الاتفاقات التجارية.
 

اقرأ أيضا:
عبد النور: الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية
السكر المصري يغزو الأسواق العالمية
ف
.تايمز: مصر تتورط في الحرب التجارية بين روسيا وأوروبا
التجارة تدرس قرار نقل المجمعات الاستهلاكية إلى التموين
الحكومة تمنع استيراد التوك توك نهائيًا
السبت..مؤتمر للتواصل الثقافي بين مصر وإسبانيا باتحاد الكتاب
عبد النور
: الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان