رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعرف تموينك .. بـ 15قرشًا للرسالة

اعرف تموينك .. بـ 15قرشًا للرسالة

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

اعرف تموينك .. بـ 15قرشًا للرسالة

محمد موافى 21 أغسطس 2014 12:28

افتتح اليوم الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كول سنتر وهو خط ساخن برقم 19280 بهدف استقبال شكاوى واستفسارات المواطنين المتعلقة بمنظومة السلع التموينية ومنظومة الخبز الجديدة وتحوليها إلى المتخصصين، والمعنيين للرد عليها.


وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين إنه تم اليوم تفعيل خدمة الرسائل القصيرة التي تصل للمواطن حيث سيتم إرسال حوالي مليون رسالة اليوم للمواطنين تتضمن لتنشيط بطاقتك التموينية أرسل رسالة علي الرقم 6888 تتضمن رقم بطاقتك القومي ورقم بطاقتك التموينية وذلك بقيمة 15 قرشًا.
 

وأضاف أنه سيتم إرسال حوالي 40 مليون رسالة يوم الأحد المقبل مشيرا إلى أنه سيتم إرسال رسالتين للمواطن الأولى في بداية الشهر بحصته التموينية، والثانية في آخر الشهر بالنقاط التي تم توفيرها في منظومة الخبز ليحصل بموجبها علي سلع غذائية مجانية من البقال التمويني في بداية الشهر التالي.
 

وأكد أن كول السنتر الجديد يأتي في أطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي التموين والاتصالات والذي تبلغ مدة تنفيذه عامان، وتصل تكلفته الإجمالية إلى 20 مليون جنيه، يهدف إلي المساهمة بقوة في التحول إلى المجتمع الرقمي الذي تتبناه الدولة،
 

وأشار إلى أن البرتوكول يهدف لبناء مجتمع معلوماتي عصري، وتحسين وسائل التواصل وتبادل المعلومات بين المواطنين وزارة التموين والمديريات التابعة لها، مشيرا إلى أن الخط الساخن الجديد سوف يبدأ تشغيله من اليوم لتلقي شكاوى المواطنين عن مشاكل الخبز والبقاليين التموينين وأي استفسارات أخرى.
 

وأضاف وزير التموين أن نطاق عمل البروتوكول يتضمن تطوير التطبيقات الآلية للمتابعة والرقابة على توزيع السلع التموينية، وتوفير نظام إدارة الأسطول، حيث يتم توفير نظام آلي لإدارة أسطول السيارات التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية، وذلك لإدارة ومراقبة عملية توفير السلع، والاستفادة من تطبيقات مبادرة زيادة الكفاءة الإنتاجية.
 

وأوضح أنه سيتم توفير ما تحتاجه وزارة التموين من تطبيقات مبادرة زيادة الكفاءة الإنتاجية، مثل البريد الإلكتروني للموظفين، والبوابة الإلكترونية الداخلية للموظفين، ومنظومة الاتصالات الموحدة بين وزارة التموين والجهات التابعة لها. بالإضافة إلى توفير نظام التراسل الالكتروني (e-management) وأرشفة الصادر والوارد بين المستويات الإدارية المختلفة، وتوفير نظم المعلومات الجغرافية GISوالاستفادة منها في إنشاء خرائط جغرافية رقمية للمواقع الهامة مثل محطات الوقود، ومستودعات أنابيب البوتاجاز وغيرها لمساعدة متخذي القرار، وتوفير نظام آلي لأرشفة الوثائق لدي جهاز تنمية التجارة الداخلية مثل سجلات العلامات التجارية وسجلات النماذج الصناعية. كما يتضمن البروتوكول تطوير مركز معلومات وزارة التموين ورفع كفاءة مكوناته من الأجهزة والمعدات المتقدمة التي تواكب منظومة التطوير.
 

وصرح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن افتتاح هذا المركز يعكس مدى حرص الحكومة على الاستجابة لكل شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم من خلال منظومة الدعم التي تنفذها وزارة التموين والتجارة الداخلية التي تحرص على تقديم كافة خدماتها من السلع والخدمات إلى كل مواطن مستحق.
 

وأكد أن الوزارة تهدف لاستغلال أدوات تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات ودمجها في كافة قطاعاتها لضمان التوزيع العادل للسلع والخدمات ووصولها إلى المستحقين من المواطنين في جميع محافظات الجمهورية لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، والقضاء على الفساد بشتى صوره وأنواعه.

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان