رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التموين" تطرح لحوما سودانية بالمجمعات الاستهلاكية

التموين تطرح لحوما سودانية بالمجمعات الاستهلاكية

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

استعدادا لعيد الأضحى..

"التموين" تطرح لحوما سودانية بالمجمعات الاستهلاكية

محمد موافى 21 أغسطس 2014 08:06

فى إطار استعدادات وزارة التموين " target="_blank">وزارة التموين والتجارة الداخلية لزيادة توفير السلع الغذائية، خاصة اللحوم، خلال عيد الأضحى المبارك، عقدت اللجنة الفنية المشكلة من قبل الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتضم ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، اجتماعا مع سعود البرير، رئيس اتحاد الأعمال السودانى، تم خلاله بحث تبادل السلع الغذائية بين مصر والسودان، خاصة زيادة استيراد كميات اللحوم السودانية لمصر.

وأكد ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية عقب الاجتماع الذى شهده أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز، أمين عام الاتحاد، أنه تم الاتفاق مبدئيا على استيراد كميات كبيرة من اللحوم السودانية لمصر.


 

وأضاف أنه سيتم طرحها بأسعار تنافسية للمواطنين بأسعار مخفضة فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وأيضا تم بحث تصدير ما يحتاجه الشعب السودانى من سلع غذائية تتميز بوفرة إنتاج فى مصر، خاصة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هذا الاجتماع يأتى فى إطار زيادة التكامل بين شعبى مصر والسودان، مشيرا إلى أنه سيتم العمل خلال الفترة القادمة على زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب المصرى والسودانى.

وأشار سعود البرير، رئيس اتحاد الأعمال السودانى، إلى أن هناك تعاونا وتكاملا بين مصر والسودان فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، وأن هذا الاجتماع يأتى لزيادة أوجه التعاون المشترك فى تبادل السلع الغذائية لتحقيق صالح الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا:

السكر المصرى يغزو الأسواق العالمية

مدّ صرف الحصص التموينية لشهر أغسطس لنهاية سبتمبر

وفاة الدكتور أحمد جويلى عن عمر يناهز 77 عامًا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان