رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصرفيون: البنوك ستتجه للتوسع فى افتتاح فروع جديدة بمدن القناة

مصرفيون: البنوك ستتجه للتوسع فى افتتاح فروع جديدة بمدن القناة

اقتصاد

مشروع قناة السويس

لخدمة المشروعات الجديدة

مصرفيون: البنوك ستتجه للتوسع فى افتتاح فروع جديدة بمدن القناة

آمال عبدالسلام 20 أغسطس 2014 20:16

توقع عدد من مديرى الفروع بالبنوك اتجاه المصارف العاملة بالسوق إلى افتتاح فروع جديدة لها بمدن القناة، وعلى رأسها السويس، وذلك لخدمة المشروعات المقرر إقامتها بمنطقة محور قناة السويس الجديدة.

وأشاروا إلى أن البنوك التى تمتلك فروعا ببورسعيد أو الإسماعيلية قد تنتظر فى البداية لمعرفة مدى احتياج المنطقة لافتتاح فرع جديدة بعد إقامة المشروعات المرتقبة، أما البنوك التى لا تمتلك فروعا بمدن القناة فستسارع لافتتاح فروع هناك لخدمة عملائها من أصحاب المشروعات، ولتقديم الخدمات التمويلية اللازمة.

وتحصد البنوك العامة على نصيب الأسد من خريطة الفروع بمنطقة مدن القناة، حيث يمتلك البنك الأهلى المصرى نحو 13 فرعا بمدن القناة، منها فرعان بمدينة السويس، و5 فروع بمدينة الإسماعيلية، 6 فروع بمدينة بورسعيد.

ويمتلك بنك القاهرة نحو 7 فروع، اثنان منها بالسويس، واثنان ببورسعيد، وفرع ببورتوفيق، ويمتلك بنك مصر نحو 21 فرعا، منها 5 فروع بمدينة السويس، و9 فروع بمدينة بورسعيد، و7 فروع بمدينة الإسماعيلية.

وأكد عمرو طنطاوى العضو المنتدب لبنك مصر – إيران للتنمية أن الفترة القادمة ستشهد توسع البنوك فى افتتاح فروع جديدة لها بمنطقة مدن القناة، وذلك لخدمة العملاء فى المشروعات المرتقبة بقناة السويس، مشيرا إلى أن بنك مصر - إيران للتنمية يمتلك فرعا واحدا بمدينة بورسعيد.

وأشار إلى أنه حتى الوقت الراهن لم يتم وضع تصور للمرحلة المقبلة، وإذا ما كان البنك سيتجه لافتتاح فروع جديدة، وأكد أنه فى البداية قد يتم الاعتماد على الفرع الموجود بمدينة بورسعيد لخدمة المشروعات التى سيقوم البنك بتمويلها ضمن مشروعات محور قناة السويس.

وأوضح أن المشروعات العملاقة يتم تمويلها من خلال الإدارات الرئيسية، وستتم الاستفادة من وجود العنصر البشرى فى فرع بورسعيد لخدمة هذه المشروعات.

وأشار عمرو طنطاوى إلى أن أغلب البنوك العاملة بالسوق ستسعى لأن يكون لها موطئ قدم بمنطقة قناة السويس للاستفادة من الفرص التمويلية التى من المقرر إقامتها بالمنطقة، مشيرا إلى أن المصارف التى تمتلك موافقات على افتتاح فروع جديدة لها سيكون لها السبق فيما ستنتظر المصارف الأخرى لحين الحصول على موافقة البنك المركزى.

ومن جانبه، أكد طلعت الشهابى، مدير عام فرع أحد البنوك العامة، أن الفترة القادمة ستشهد توسع البنوك فى افتتاح فروع جديدة لها بقناة السويس والإسماعيلية وبورسعيد، وذلك حرصا من البنوك على جذب شريحة جديدة من العملاء من المستثمرين وأصحاب المشروعات التى ستتم إقامتها ضمن مشروع قناة السويس الجديدة.

وأشار إلى أن مشروعات محور قناة السويس تمثل فرصة جيدة للبنوك ستسعى للاستفادة منها عن طريق منح قروض للمشروعات المقرر إقامتها، بالإضافة إلى تقديم خدمات مصرفية متنوعة للعملاء فى المنطقة التى ستعد محورا إستراتيجيا لوجيستيا سيساهم فى زيادة حركة الرواج الاقتصادى.

اقرأ أيضا:

مؤيدو شهادات استثمار قناة السويس: كله عشان مصر.. وآخرون : الضمانات أولا

مميش: مشروعات قناة السويس ستجعل مصر قبلة الاقتصاد العالمي

المركزى يعرض إجراءات إصدار شهادات استثمار قناة السويس الجديدة

قيادات البنوك: شهادات استثمار قناة السويس ستجمع 30 مليار جنيه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان