رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منظومة التموين الجديدة تهدد مضارب الأرز بالانهيار

منظومة التموين الجديدة تهدد مضارب الأرز بالانهيار

اقتصاد

اضرابات العاملين فى مضارب الارز

منظومة التموين الجديدة تهدد مضارب الأرز بالانهيار

"تشكيل لجنة لدراسة الخسائر والمطالبة بتغيير رؤساء الشركات "

يوسف ابراهيم 20 أغسطس 2014 11:35

حذر أعضاء اتحادات العاملين المساهمين في 7 شركات حكومية من انهيار شركاتهم وتراجع أوضاعها المالية بسبب منظومة التموين الجديدة وتوقف المناقصات التموينية.

وعقد أعضاء الاتحادات فى شركات المضارب اجتماعا موسعا فى مجمع النقابة  العامة للعاملين بالصناعات الغذائية بالإسكندرية لبحث الأوضاع المالية للشركات والتراجع الحاد في مراكزها المالية والخسائر المتلاحقة بها، وأكدوا أن ما زاد من الخسائر هي منظومة التموين الجديدة وتوقف المناقصات التموينية وتخلى الشركة القابضة عن التمويل المالي للشركات ورفض ضمانها لهذه الشركات بالبنوك بحجة خضوعها لقانون 159 لسنة 1981 .

وطالب  أعضاء اتحادات المساهمين خلال اجتماعهم من كل من نهرو عبدالرحمن وعبدالعزيز خليل عضوا  نقابة الصناعات الغذائية  بضرورة تغيير جميع القيادات التي لحقت الخسائر بشركاتهم، وضرورة ضمان الشركة القابضة للشركات في البنوك وتمويل شراء الأرز الشعير لموسم الحصاد .

ووجه المشاركون في الاجتماع انتقادات حادة لمنظومة التموين الجديدة التي أثرت بالسلب على جميع الشركات، وقرروا تكليف منير حسن رئيس اتحاد العاملين المساهمين، بتحديد موعد مع المسئولين بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وخالد حنفي وزير التموين.

كما قرروا تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ تلك القرارات برئاسة عبد العزيز خليل عضو النقابة والمنسق العام لمضارب الأرز منير حسن.

وقال منير حسن رئيس اتحاد العاملين المساهمين بشركات مضارب الأرز إن شركات المضارب وقعت بين رحى إدارات أدمنت  الخسارة وإهدار المال العام وسياسات جديدة لحكومة المهندس إبراهيم محلب  بشأن الحصص التموينية في منظومة تضع هذه الشركات في طريق الذهاب بلا عودة ومع المرحومة شركة مضارب الإسكندرية التى تسببت الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى تصفينها عام 2010 .


اقرأ أيضا: 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان