رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حازم الببلاوى: مشروع تنمية محور قناة السويس "بتاعي"

حازم الببلاوى: مشروع تنمية محور قناة السويس بتاعي

اقتصاد

حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق

حازم الببلاوى: مشروع تنمية محور قناة السويس "بتاعي"

محمد موافى 19 أغسطس 2014 12:29

قال حازم الببلاوى، رئيس الوزراء السابق إن حكومته هي أول من تقدمت بمشروع تنمية قناة السويس وتم التخطيط له من قبل وزارته السابقة، لافتا إلى أن المشروع في حد ذاته من شأنه أن ينقل مصر نقلة اقتصادية كبيرة خلال الأيام القادمة، موضحا أن اختيار دار الهندسة لعمل استشارات للمشروع يؤكد أن الدولة تسير بعقلانية.


 

وأضاف لـ مصر العربية، أن الدولة قامت بإعداد المناقصة وتقدم لها أكثر من 48 شركة من مختلف التحالفات وتم اختيار منها نحو 14 شركة ليتم إجراء المناقصة بينهم، مشيرا إلى أن اختيار الدولة لنحو تحالف دار الهندسة يدل على أن الدولة تقف على مسافة واحدة بين الجميع فضلا عن إرسال رسالة للدول العالم بالوضوح والشفافية في التعامل مع التحالفات.


 

وكانت الحكومة قد أعلنت اليوم عن فوز دار الهندسة كاستشاري بمشروع محور تنمية قناة السويس من بين عدد من المتنافسين وصلوا إلى 14 شركة بمختلف التخصصات.

وأشار إلى أن المشروع تم طرحه على أعلى مستوى، وتم اختيار التحالف الأكثر خبرة وكفاءة بأسلوب علمي بناء على الكثير من الدراسات التي تم إعدادها، لافتا إلى أن الدولة أحسنت في اختيار تحالف دار الهندسة.


 

وأردف أن المشروعات التى سيتم طرحها فى المرحلة القادمة خاصة فيما يتعلق بمشاريع محور قناة السويس تتنوع ما بين مشاريع اقتصادية وزراعية و تجارية، مشيرا إلى أن المشاريع التي يتم إنشاؤها ستعمل بشكل فعال على نسخة من المشاريع الموجودة في سنغافورة وجبل على وهون كونج وغيرها.


 

وعن حجم الاستثمارات المتوقع جذبها للمشروع الجديد، أكد الببلاوى أن الحديث في الوقت الراهن عن حجم الاستثمارات يعتبر سابقا عن أوانه حيث إنه يجب أن يتم تحديد جميع المشروعات والتي سيتم إنشاؤها في المنطقة أولا ومن هنا نحدد العوائد المرتبطة بالمشروع.


 

يذكر أن دار الهندسة هي شركة هندسية دولية في مجال إدارة المشاريع والإشراف والاستشارات وعضو مؤسس لمجموعة دار. تأسست في بيروت عام 1956 على يد كمال الشاعر وثلاث من زملائه هم: سمير ثابت، خليل معلوف، ونزيه طالب.

وتُعتبر دار الهندسة منظمة استشارية متعددة التخصصات للهندسة والعمارة والتخطيط، والبيئة، وإدارة المشاريع، والاقتصاد. وقد قامت بالعمل على أكثر من 950 مشروعا في 63 دولة ويبلغ عدد موظفيها 6900 موظف يعملون في 45 مكتبا في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا، مع خمسة مراكز تصميم تقع في عمّان، بيروت، القاهرة، لندن وبونه.

تم تصنيف الشركة على مدى 20 عاما على التوالي كواحدة من العشر الأوائل من بين شركات الاستشارات الهندسية في العالم وفقا لسجل أخبار الهندسة.

اقرأ أيضا:

التخطيط: لا نية للاقتراض لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة

"الصحة" تطالب بضبط وتحريز 5 مستحضرات طبية

طلاب المعاهد أمام الوزارة: ياللي ساكت ساكت ليه أنت غاشش ولا إيه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان