رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دون مفاجآت.. تحالف دار الهندسة يفوز بتنفيذ مشروع قناة السويس

دون مفاجآت.. تحالف دار الهندسة يفوز بتنفيذ مشروع قناة السويس

اقتصاد

محور قناة السويس

دون مفاجآت.. تحالف دار الهندسة يفوز بتنفيذ مشروع قناة السويس

مصر العربية 19 أغسطس 2014 10:12

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن اللجنة الوزارية الخاصة بمشروع محور تنمية قناة السويس برئاسة الدكتور ابراهيم محلب رئيس الوزراء، اختارت تحالف "دار الهندسة" المصري السعودي للفوز بإعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس، وذلك كما تحدد سابقًا ونشر في عدة وسائل إعلامية قبل أيام.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمدينة الاسماعيلية، أن التحالف تقدم بعرض قيمته 1.7 مليار دولار .

ومشروع تنمية إقليم قناة السويس عبارة عن تطوير للأراضي المتاخمة لمجرى القناة، واستثمارها في إقامة مصانع ومناطق لوجستية، ويستهدف توفير إيرادات سنوية بمليارات الدولارات، ويتوزع المشروع بين مدن القناة الثلاث "الإسماعيلية" و"السويس" و" بورسعيد"، فضلا عن أجزاء من محافظتي شمال وجنوب سيناء (شرق مصر).

وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع قبل الماضى، إشارة بدء تنفيذ مشروع " قناة السويس الجديدة"، والقناة الجديدة، عبارة عن ممر ملاحي يحاذي الممر الملاحي الحالي، يمتد بطول 72 كيلو متر، منها 35 كيلومترات حفر جاف، ونحو 37 كليومتر توسعة وتعميق لأجزاء من المجرى الحالي للقناة، بجانب إنشاء 6 أنفاق لسيناء تمر أسفل القناة.

كان اللواء كامل الوزيري، رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والمشرف على مشروع "قناة السويس الجديدة"، قال الأسبوع الماضى، إن كل الشركات التي تقوم بأعمال الحفر في قناة السويس الجديدة تقريبا "مصرية"، وإن لم يكن، فـ 98 % منها على الأقل كذلك، وأن جميعها شركات ذات حجم أعمال متوسط.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان