رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تربو نيوز: السياحة الإماراتية لمصر ترتفع بنسبة 35%

تربو نيوز: السياحة الإماراتية لمصر ترتفع بنسبة 35%

اقتصاد

بوصلة السياح الاماراتيين تتجه لمصر

خلال الـ 5 شهور الأولى من العام

تربو نيوز: السياحة الإماراتية لمصر ترتفع بنسبة 35%

محمد البرقوقي 18 أغسطس 2014 12:44

قال موقع "إي تربو نيوز" العالمي المتخصص في شئون السياحة الدولية إن حركة السياحة الإماراتية الوافدة إلى مصر تسجل ارتفاعا طفيفا في الوقت الذي يشعر فيه الإماراتيون ممن يرغبون في قضاء عطلاتهم بمزيد من الأمان في زيارة مصر التي شهدت مناخا مضطربا في السنوات الأخيرة، وفقا لخبراء الصناعة.

وذكر الموقع في تقرير له نشره اليوم- الاثنين- أن صناعة السياحة شهدت تراجعا حادا في أعقاب ثورة الـ 25 من يناير 2011، مع اندلاع الاحتجاجات المناوئة للحكومة والتي تسببت بدورها في إحجام السياح عن القدوم إلى مصر.

وأشار الموقع إلى الحملة التي أطلقتها وزارة السياحة المصرية في شهر مايو الماضي، في محاولة لتحريك المياه الراكدة في القطاع المتعثر، والتي أُطلق عليها "وحشتنا" والرامية إلى تشجيع عودة السياح الخليجيين إلى مصر.

وأضاف الموقع أنة مصر شهدت زيادة نوعا ما في أعداد الزوار من أسواق معنية، لافتة إلى أن عدد السياح القادمين من الإمارات العربية المتحدة إلى مصر نما بنسبة 35% إلى 10.250 شخصا خلال الأشهر الـ 5 الأولى من العام، وفقا للإحصاءات الصادرة من هيئة تنشيط السياحة المصرية. ومع ذلك، والكلام لا يزال للموقع، انخفض عدد السياح الإجمالي بنسبة 26.2%.

ونسب "إي تربو نيوز" لـ كولوانت سنغ، المدير الإداري لشركة "لاما تورز" Lama Tours السياحية القول: إن "الموقف كان سيئا حقا. وفي العام 2010، كانت مصر واحدة من أعلى المقاصد السياحية التي تسجل معدلات طلب عالية على سياحة الترفيه. وكانت مصر أحيانا مقصدا مهما لقضاء الاحتفالات الخاصة بالزواج."

ولفت سنغ إلى أنه عندما بدأت موجة الاحتجاجات في مصر، تراجع الطلب على الحجوزات السياحية وسياحة الأعمال، موضحا أنه بحلول أواخر العام 2012، بدأت أعداد الحجوزات ترتفع مجددا، ولاسيما من جانب عملاء السياحة الترفيهية، ولكن النمو لا يزال صغيرا.

وتمثل مصر ما يتراوح نسبته من 10-12% من الحجوزات السياحية الخاصة بـ "لاما تورز" في السنوات التي سبقت الاضطرابات السياسية، ولكن تتراوح هذه النسبة من 1-2% في الوقت الراهن.

وتراجعت إيرادات البلاد من السياحة 24.7 % في النصف الأول من 2014 مع انخفاض عدد الزوار بسبب تداعيات حادث تفجير حافلة في طابا بـ سينا، وفقا لبيان صادر مؤخرا وزارة السياحة المصرية .

ونقلت الوزارة في بيان صحافي عن المستشارة الاقتصادية للوزارة عادلة رجب قولها إن عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال النصف الأول من العام تراجع إلى أربعة ملايين و500 ألف سائح، وإن الإيرادات تراجعت 24.7% "لتتجاوز ثلاثة مليارات دولار" في تلك الفترة.

وعزت رجب انخفاض الإيرادات وعدد السائحين إلى "حادث طابا الإرهابي الذي أدى إلى انتكاسة حركة السياحة".

وكان تفجير حافلة تقل سياحا كوريين في طابا الواقعة بشبه جزيرة سيناء في فبراير الماضي قد وجه لطمة قوية لصناعة السياحة، في وقت كانت تحاول فيه الخروج من الأزمة التي ألمت بها جراء الاضطرابات السياسية في السنوات الثلاث الأخيرة.

الرابط/

http://www.eturbonews.com/49205/uae-tourism-egypt-rise

اقرأ أيضا:

السياحة-في-مصر">تراجع قياسي لإيرادات السياحة في مصر

مستثمرون لـ"محلب": حرق الغرف السياحية يضر بسمعة مصر

السياحة-تسهيل-وقفت-حالنا">أصحاب شركات السياحةالسياحة-تسهيل-وقفت-حالنا">: "السياحة-تسهيل-وقفت-حالنا">تسهيلالسياحة-تسهيل-وقفت-حالنا">" السياحة-تسهيل-وقفت-حالنا">وقفت حالنا

زعزوع: إجراء حركة تغييرات لمديري المكاتب والملحقين السياحيين

السياحة">مستثمرون: السياحة">مبارك أهدر إمكانيات وموارد قطاع السياحة

السياحة">إي تربو نيوز: السياحة">مصر تستغل تراثها الديني لتنشيط السياحة

إنترناشونال بزنس تايمز: الخليج طوق النجاة للسياحة المصرية

بوصلة السياح الإماراتيين تتجه إلى مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان