رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قدرى: لم نتقدم بطلب لإجراء مفاوضات حول قرض صندوق النقد الدولي

قدرى: لم نتقدم بطلب لإجراء مفاوضات حول قرض صندوق النقد الدولي

اقتصاد

هانى قدرى وزير المالية

قدرى: لم نتقدم بطلب لإجراء مفاوضات حول قرض صندوق النقد الدولي

يوسف ابراهيم 18 أغسطس 2014 12:10

أكد هاني قدري دميان وزير المالية عدم صحة ما أثير فى وسائل الإعلام عن اتجاه وزارة المالية أو الحكومة للتقدم بطلب لصندوق النقد الدولي لإجراء مفاوضات للحصول على قرض من الصندوق بقيمة 10.4 مليار دولار.

وأشار وزير المالية إلى أن مصر حريصة على استمرار العلاقات مع صندوق النقد والبنك الدوليين باعتبارهما من أرفع المؤسسات المالية العالمية إلى جانب أن مصر عضو مؤسس لهاتين المؤسستين، كما أنها مستمرة في التعاون مع الصندوق في مجال الدعم الفني وتمويل مشروعات البنية الأساسية من البنك الدولي استفادة من حصتها وعضويتها في المؤسستين الدوليتين.

وكشف عن اتخاذ الحكومة قرارا بدعوة بعثة من صندوق النقد الدولي قبل نهاية العام الحالي 2014 لإجراء مشاورات المادة الرابعة التي تجريها الدول الأعضاء دوريا مع الصندوق عن الوضع الاقتصادي لمصر طبقا لنصوص ميثاق تأسيس صندوق النقد الدولي الذي يلزم الدول الأعضاء بإجراء مشاورات عن الوضع الاقتصادي ومدى أمان الوضع المالي لكل دولة عضو بما فيها الدول الأوروبية الكبري وأيضا الولايات المتحدة تحقيقا لهدف إنشاء الصندوق وهو ضمان استقرار النظام المالي العالمي. مشيرا إلى أن مصر من ضمن الدول التي تقوم بنشر هذا التقرير كاملا، وهو ما يعد ضمن آليات التعريف بحالة الاقتصاد المصري وشهادة بمدى سلامة السياسات الاقتصادية المتبعة من قبل الحكومة.


 

اقرأ أيضًا:

المالية تعلن أفضل 5 بنوك في سوق الأوراق المالية الحكومية

المالية: قروض الحكومة من البنوك لن تتأثر بشهادات الاستثمار بقناة السويس

المالية: استخدام فائض حزمة تحفيز الاقتصاد لتمويل مشروعات جديدة

المالية: استخدام فائض حزمة تحفيز الاقتصاد لتمويل مشروعات جديدة

المالية: عجز الموازنة تراجع عن العام الماضي والضرائب ارتفعت


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان