رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التخطيط: طرح 80% من أسهم شركة المشروعات الصغيرة للمستثمرين

التخطيط: طرح 80% من أسهم شركة المشروعات الصغيرة للمستثمرين

اقتصاد

أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس القومى للأجور

الحكومة تطلقها بداية سبتمبر..

التخطيط: طرح 80% من أسهم شركة المشروعات الصغيرة للمستثمرين

خاص - مصر العربية 18 أغسطس 2014 11:03

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه سيتم فى بداية سبتمبر المقبل الإعلان عن تأسيس شركة قابضة ضخمة برأسمال 10 مليارات جنيه تختص بتنمية وتمويل المشروعات الصغيرة فى المحافظات، موضحًا أن هذه الشركة سيتبعها 27 شركة فرعية بالمحافظات المختلفة.

وأضاف العربي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن هناك تنسيقا يجرى حاليًا بين الحكومة وبين البنك الدولى، وذلك للتوصل إلى اتفاق يقضى بتقديم البنك المساندة الفنية اللازمة من أجل تطوير عمل الشركة وتعزيز قدرتها على دعم المشروعات الصغيرة، موضحًا أن الحكومة ستتحمل 20% من رأس المال، أما نسبة الـ80% المتبقية فسيتم طرحها فى اكتتاب عامل بالبورصة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تعد فى الوقت الراهن لمؤتمر أصدقاء مصر والذى من المقرر أن يحضره عدد كبير من قيادات الدول الصديقة ،وتوصلت الحكومة فى الوقت الراهن إلى موعدين مبدئيين لتنظيم المؤتمر أولهما فى نوفمبر المقبل والثانى فى فبراير 2015".

ولفت إلى أنه فى حالة إذا ما رأت الحكومة أنه لم يتم التجهيز للمؤتمر بالشكل المناسب فى نوفمبر فسترجئه إلى فبراير من العام المقبل، موضحًا أن الإعداد للمؤتمر يشمل إعداد خريطة متكاملة بعدد كبير من المشروعات المطروحة للاستثمار، يضاف إلى ذلك الإجراءات التى تتخذها الحكومة من أجل تهيئة بيئة العمل والاستثمار، وكذا إجراءات الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف الوزير أنه إذا لم يتم الانتهاء من هذه الخريطة الاستثمارية،إضافة إلى عدم تلقى الحكومة الموافقات اللازمة من الدول الصديقة المستهدف حضورها، فإنه سيتم مد فترة الإعداد للمؤتمر إلى فبراير 2015.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان