رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سوداتل السودانية تحقق صافي أرباح 28 مليون دولار

سوداتل السودانية تحقق صافي أرباح 28 مليون دولار

اقتصاد

مجموعة الشركة السودانية للاتصالات "سوداتل"

سوداتل السودانية تحقق صافي أرباح 28 مليون دولار

الأناضول 18 أغسطس 2014 03:02

 أعلنت مجموعة الشركة  السودانية للاتصالات "سوداتل" لتشغيل الهاتف المحمول، عن النتائج المالية للمجموعة خلال النصف الأول من العام 2014 م وتحقيق إرباح صافية بلغت 28 مليون دولار وأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات بلغت 75 مليون دولار بنسبة 32%.

 

وقال المهندس طارق حمزة زين العابدين الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة"سوداتل" خلال مؤتمر صحفي ، بالخرطوم، إن المجموعة حققت إيرادات بلغت 233 مليون دولار، خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغت الأرباح الكلية للمجموعة قبل خصم الفوائد والضرائب خلال نفس الفترة 75 مليون دولار أمريكي بنسبة 32%، مقارنة بنسبة 27% لنفس الفترة خلال عام 2013 .

 

وتمتلك حكومة السودان 28 ٪ من أسهم مجموعة "سوداتل" فيما يمتلك مستثمرين أجانب 49٪ وتصل نسبة الأسهم التي يمتلكها المستثمرين السودانين 23٪، وتعتبر "سوداتل" اول شركة اتصالات سودانية.

 

 وتقوم المجموعة بتشغيل شبكات لتشغيل الهاتف المحمول في غرب أفريقيا في عدة دول هي، غينيا، وموريتانيا، وغانا، ويبلغ عدد المشتركين في المجموعة 11.2 مليون مشترك.

 

وأضاف حمزة، إن  المجموعه باعت شبكتها للهاتف المحمول في دولة غانا خلال الربع الثاني من العام الحالي، مشيرا إلي ان استثمارات الشركة في دولة غانا كانت السبب وراء خسائر الشركة المالية للعامين الماضيين وان بيع الأسهم انعكس إيجابيا على الوضع المالي للشركة.

 

وتراجعت أرباح شركة "سوداتل" خلال الأعوام 2012 و 2013 بعد ان توسعت استثماراتها في منطقة غرب أفريقيا في كل من غانا وموريتانيا وغينيا.

 

وكشف الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ"سوداتل" عن توقيع الشركة على اتفاقيات لاستثمار ٢٠ مليون يورو لتوسيع الشبكة في مشغل غينيا "كوناكري" بلإضافة إلى اتفاقية بقيمة ٥٠ مليون دولار لتوسيع الشبكة في موريتانيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان